هل يتم اقفال تلفزيون لبنان؟

افادت مصادر مسؤولة في تلفزيون لبنان أن قرار وزير الإعلام زياد المكاري بشأن التلفزيون ،ليس قرارا بالإقفال ،وإنما بوقف البث إلى أن توقف النقابة إضرابها المستمر منذ الأسبوع الماضي،وذلك حصرا للتكاليف المالية.

ونبهت المصادر إلى أن الوزير المكاري سيذهب إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل حاملا ملف التلفزيون ،بحيث يُتخذ القرار النهائي في هذا الشأن.

وكان البث في تلفزيون لبنان إستمر على الرغم من الإضراب واقتصر على بث الموسيقى الكلاسيكية ،لكن وزير الإعلام رأى أن استمرار البث يكبد المؤسسة مصاريف بالغة ،خاصة عند انقطاع التيار الكهربائي والاضطرار إلى تشغيل المولدات لهذه الغاية .وعليه طلب الوزير مكاري إلى المدير التقني في التلفزيون وقف البث ،وإلا فإنه سيمتنع عن دفع تكاليف المحروقات.وعليه تم توقيف البث.

ويطالب الوزير المكاري نقابة مستخدمي التلفزيون باتخاذ قرار بوقف الإضراب بعدما تأمنت الأموال المطلوبة لدفع مستحقات العاملين وباتت في المصرف ،وهي لا تحتاج إلا لتوقيع الوزير.لكن النقابة تصر على دفع المستحقات قبل وقف الإضراب.

وتجري اتصالات حثيثة بالوزير والنقابة من قبل الاتحاد العمالي العام وبعض الشخصيات لمعالجة المشكلة في أسرع وقت ممكن.ويُتوقع أن تسفر هذه الإتصالات عن حل مرض للجميع في وقت قريب.
وكان قد كتب المكاري عبر حسابه على موقع “اكس”: “عطفا على ما يتم تداوله في الاعلام عن اقفال ‎#تلفزيون_لبنان، سيكون لي موقف بعد قليل يوضح حقيقة الامر”.

المصدر: الحوار نيوز


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal