مسؤول فلسطيني يطالب بمحاسبة قاتلي “أبو أشرف العرموشي” وكشف حقيقة من افتعل إشتباكات عين الحلوة

طالب عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، الثلاثاء، القضاء اللبناني بمحاسبة المسؤولين عن اغتيال القيادي في حركة “فتح” أبو أشرف العرموشي، و”كشف حقيقة من شاركوا في افتعال الاشتباكات بمخيم عين الحلوة”، جنوبي لبنان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأحمد، عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في ظل استمرار المباحثات الفلسطينية – اللبنانية بشأن التطورات في مخيم “عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين، على خلفية الاشتباكات التي دارت بين فصائل فلسطينية بالمخيم، الأسبوع الماضي.

وقال الأحمد: “اتفقنا مع الرئيس بري على ضرورة الإسراع في إنهاء التحقيقات ( بشأن واقعة اغتيال العرموشي) وتسليم الجناة للقضاء اللبناني”.

وأكد المسؤول الفلسطيني أن لبنان “صاحب سيادة والمسؤول عن محاسبة كل من يخرج عن القانون، مهما كان”.

وأضاف أن من اغتالوا قائد قوات الأمن الوطني التابع لحركة “فتح” أبو أشرف العرموشي “كانوا يعتقدون أن فعلتهم ستؤدي إلى الفوضى”.

بيد أنه في المقابل، أشاد بسرعة البت في التحقيقات، التي تشرف عليها لجنة فلسطينية – لبنانية مشتركة.

وتابع: “توصلت اللجنة إلى كثير من الحقائق والمؤشرات من خلال سماع بعض الشهود”.

واعتبر الأحمد أن ما حدث في مخيم “عين الحلوة” لا يعد “شأنا محليا في لبنان”، مضيفا: “ما جرى هدفه النيل من الشعب الفلسطيني وقضيته”.

ووصل عزام الأحمد إلى لبنان، الأحد الماضي، في زيارة التقى خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، وقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون.

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal