رئيسا الإمارات ومصر أكدا أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لضمان تحقيق الأمن والسلام بالمنطقة

التقي رئيس الإمارات الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان و الرّئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مدينة العلمين، وبحثا في العلاقات الأخويّة ومختلف جوانب التّعاون والعمل المشترك بين البلدين، وسبل تنميته في جميع المجالات؛ بما يحقّق تطلّعاتهما إلى مواصلة التّقدّم واستدامة التّنمية والازدهار”.

وأشارت إلى أنّ “الرّئيسين استعرضا مسارات التّعاون الّذي يواصل تطوّره النّوعي، خاصّةً في المجالات الحيويّة التّنمويّة والاقتصاديّة والاستثماريّة، والفرص الواعدة لتوسيع قاعدته، بما يحقّق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشّقيقَين”.

ولفتت “واس”، إلى أنّ بن زايد والسيسي “تطرّقا إلى تطوّرات القضايا الإقليميّة والدّوليّة محلّ الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النّظر بشأنها، وفي مقدّمتها المستجدّات الّتي تشهدها المنطقة العربيّة والتّحدّيات الّتي تواجهها، مؤكّدَين في هذا السّياق أهميّة تفعيل العمل العربي المشترك لضمان تحقيق الأمن والاستقرار والسّلام والتّنمية للمنطقة وشعوبها”.

وبيّنت أنّهما “أكّدا أيضًا حرصهما على مواصلة التّنسيق والتّشاور بشأن مختلف القضايا، في ظلّ التّحدّيات المشتركة الّتي تشهدها المنطقة، والّتي تستدعي تعزيز التّعاون والعمل المشترك للحفاظ على أمنها واستقرارها”.

بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات- وام

Post Author: SafirAlChamal