الإفراج عن ترامب بعد موافقة قاضي محاكمته على شروط الكفالة

وافق القاضي في محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على شروط الكفالة للإفراج عن الرئيس السابق في قضية اتهامه بمحاولة إلغاء نتائج انتخابات 2020، والتي خسرها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

وبحسب شبكة سي إن إن، جزء من الغرض من جلسة المثول الأولى اليوم الخميس، هو أن يوافق قاضي الصلح على شروط الكفالة التي ستسمح بالإفراج عن ترامب من الحجز الفيدرالي حتى المحاكمة.

ويواجه ترامب 4 تهم في هذه القضية بعد التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص جاك سميث، وهي: التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، التآمر لعرقلة إجراء رسمي، وعرقلة إجراءات الكونجرس، التآمر على حقوق التصويت.

ويعتبر التحقيق الخاص في هذه القضية أن الهجوم على مبنى الكابيتول (الكونجرس الأمريكي) غزته الأكاذيب التي قالها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وخلال توجهه إلى واشنطن على متن طائرته، كتب ترامب منشورا على موقعه تروث سوشيال قائلا: يسرق بايدن وعائلته الملايين والملايين من الدولارات، بما في ذلك الرشوة من الدول الأجنبية، وأنا متوجه إلى واشنطن للاعتقال بسبب احتجاجي على انتخابات متعرجة، قضية غير عادلة، قاض غير عادل. نحن أمة في حالة انحدار.

ويُعد هذا ثالث اعتقال لترامب خلال أربعة أشهر، بعد اعتقاله وتقديمه للمحاكمة في قضية الوثائق السرية في يونيو الماضي، والاتهام بالاحتيال التجاري في مارس، لكنها المرة الأولى التي يمثل فيها أمام محكمة اتحادية في واشنطن العاصمة.

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal