المكاري: “نحن وعدنا ووفينا”

أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري، تعليقاً على الاضراب المزمع تنفيذه في “تلفزيون لبنان” ابتداءً من صباح غدٍ الخميس، أنّ “موظّفي التلفزيون هم أكثر موظّفي القطاع العام ظلماً وغبناً من حيث تقديماتهم ورواتبهم”.

وكشف مكاري في حديثٍ تلفزيونيّ أنّ وزير المال في حكومة تصريف الأعمال وافق على صرف 17 مليار ليرة “تشمل كلّ مستحقّات الموظّفين في التلفزيون منذ تشرين الثاني 2022، وهي الفترة الّتي سبقت تسلّمي وزارة الإعلام ثمّ إدارة التلفزيون”.

أضاف: “في 26 تمّوز الماضي حصلنا على قرارٍ رسميّ من وزير المال بهذا المبلغ، وأبلغنا الموظفين بأنّهم سينالون مُستحقّاتهم، لكنّهم قرّروا في 28 تمّوز إعلان الإضراب بحجّة ألّا ثقة لديهم بالإدارة وبالمسؤولين”.

وأشار إلى أنّ المُوظَّفين كانوا اجتمعوا بالمدير العام لوزارة الإعلام حسان فلحة، ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، وتمَّ الاتّفاق على أنّهم في حال لم يحصلوا على مستحقّاتهم الأربعاء، فإنّ الإضراب سينفّذ الخميس”.

وإذ شدّد على أنّه متعاطفٌ مع مطالب موظّفي التلفزيون، أوضح أنّ “المبلغ متوافر، لكن هناك اجراءات يجب أن تُتَّخذ والمعاملة موجودة في ديوان المحاسبة، وكان يفترض السَّير بها الثّلثاء، لكنّ خللاً تقنيّاً في مبنى ديوان المحاسبة أدّى إلى التّأخير، وما هي إلّا مسألة أيّام حتّى يحصلَ الموظّفون على كامل مستحقاتهم”.

ورفض مكاري الحديث عن “أي خطأ أو حجج أو كذب في هذا الموضوع”، مؤكّداً أنّه مسؤولٌ عن كلامه، والمستندات موجودة وما من مشكلةٍ إطلاقاً في المعاملات”.

وأعلن أنّ “دوائر وزارة الماليّة تعملُ على الموازنة والأمور تسيرُ ببطءٍ”، كاشفاً أنّ موظّفي التّلفزيون سيقبضون مستحقّاتهم الجمعة أو الاثنين المقبل.

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal