المفتي زكريا عرض للسفير الصيني حالة الحرمان في عكار

إستقبل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا  قبل ظهر اليوم في دار الافتاء في حلبا، السفير الصيني تشيان منيجيان يرافقه رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال في الصين علي العبدالله، في حضور رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة وشخصيات عكارية.

زكريا

ورحب المفتي زكريا بالسفير الصيني، شاكرا زيارته لعكار، “التي تأتي في سياق طبيعي امتدادا للعلاقة اللبنانية – الصينية التي مضى عليها اكثر من 50 عاما”، مشيدا بـ”نهضة الصين وتطورها وأدائها وتغلبها على جائحة كورونا”، عارضا لـ”حالة الحرمان الموجود في عكار على كل الصعد”، متمنيا عليه “الاهتمام بعكار”، شاكراً له “التقديمات التي قدمتها السفارة الصينية لمستشفى حلبا الحكومي”، مطالبا بـ”المزيد من الدعم صحيا وتعليميا وخدماتيا”، منوها بـ”أهمية تشغيل مطار القليعات”.

كما تطرق المفتي لموضوع الشغور الرئاسي، فطالب جمهورية الصين بـ”السعي مع مجموعة العشرين لإنجاز هذا الاستحقاق وإراحة الشعب اللبناني لينعم بالاستقرار”.

منيجيان

بدوره، شكر السفير الصيني للمفتي زكريا حفاوة الاستقبال، مثمنا “الدور الذي يقوم به في عكار”، مؤكدا ان “العلاقة اللبنانية – الصينية عريقة وقديمة”، مؤكدا “استمرار التعاون لما فيه مصلحة الشعب اللبناني”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal