جورج الحاج استنكر التعرض لموظفي بنك “الموارد” في أنطلياس: لوضع حد لعمليات التعدي

أعرب رئيس اتحاد “نقابات موظفي المصارف” النّقيب جورج الحاج، عن استنكاره “تعرّض موظّفي بنك “الموارد”- فرع أنطلياس اليوم، لشتّى أنواع التّهديد من مودع يُدعى ادغار عواد، يصطحب ولده البالغ من العمر 13 عامًا، حيث قام برمي مادّة البنزين على الأرض والكونتوار، مهدّدًا أرواح عدد من الموظّفين والزّبائن بالحرق”.

وأشار في بيان، إلى أنّه “حصلت في الأيّام السّابقة حوادث مماثلة، وهي أعمال تتكرّر باستمرار في ظلّ غياب للسّلطة المسؤولة عن حياة المواطنين، الّتي تقع على عاتقها المسؤوليّة الفعليّة من هدر لأموال المودعين؛ باقتراضها من دون شفقة من خزائن مصرف لبنان ومن دون إيجاد الحلول لإرجاعها إلى أصحابها”.

وشدّد الحاج على “أنّنا سبق وأخذنا مواقف ودعونا لإقفال المصارف، وقمنا بالاتصالات مع المراجع المختصّة والمعنيّين في الدّولة، لوضع حدّ لعمليّات التّعدّي على موظّفي المصارف والمودعين خلال وجودهم داخل الفروع؛ لكنّنا لم نلحظ أيّ اهتمام من المعنيّين في السّلطة حتّى اللّحظة”.

ولفت إلى أنّ “لذلك، لا نرى أنّهم مدركون لهذه الأعمال الإجراميّة في حقّ موظّفي المصارف، وهم الخاسرون الأوائل من كلّ ما حصل ويحصل في قطاع المصارف، وأصبح مستقبلهم ومستقبل أولادهم في مهبّ الرّيح”، مبيّنًا أنّه “سبق ذلك صرف آلاف الموظّفين ممّن أصبحوا في منازلهم، بسبب ضرب القطاع المصرفي أيقونة لبنان ووجه الاقتصادي والمالي”.

كما حذّر من “تكرار ما يحصل، قبل الإقدام على أخذ الموقف المناسب”، موضحًا أنّ “إدارة بنك “الموارد” لم تدّع على مقتحم الفرع، نظرًا لوضعه الصحّي، فتمّ إطلاق سراحه”. 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal