رئيس بلدية بقاعصفرين المحامي بلال زود: لا توجد أي مجموعة مسلحة في جرود الضنية

صدر عن رئيس بلدية بقاعصفرين المحامي بلال زود التوضيح الآتي: بتاريخ ١٦/٧/٢٠٢٣. صدرً بيان عن نواب الضنية الحاليين و السابقين و المخاتير و عدد من الفعاليات و جاء فيه و تحديدا في النقطة الاولى منه، عبارة سقوط قتيل من آل طوق جراء اشتباك مسلح مع اهالي منطقة الضنية و طبعا هنا نكرر تعازينا لاهلنا في بشري و آل طوق تحديدا .

لابد لنا من تصحيح بعض مغالطات هذا البيان بالآتي: اولا: لم يحصل اي اشتباك مسلح مع اهالي الضنية انما الاشتباك المسلح حصل ما بين مجموعة من بشري والجيش اللبناني الذي سقط جراءها مالك طوق قتيلاً وننتظر التحقيقيات الكاملة التي ستجرى لدى قاضي التحقيق العسكري و المحكمة العسكرية الدائمة

ثانيا: لا يوجد أي مجموعة مسلحة في جرود الضنية إنما المتواجدون في تلك المنطقة هم أهالي المنطقة من رعيان ومزارعين ولا يمتلكون سوى أسلحة فردية مخصصة للدفاع عن النفس كحال أي مواطن لبناني.

ثالثا: إن ما حصل في القرنة السوداء هو إعتداء على أهالي منطقة الضنية و أهالي بلدة بقاعصفرين تحديداً و نترك الأمر للقضاء المختص لاثبات ما إذا كان هناك إطلاق نار من قبل أهالينا مع العلم أنهم بناشدون الدولة اللبنانية لحمايتهم منذ سنين و لكن لا حياة لمن تنادي.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal