تبلغ ذروتها اليوم.. هذا موعد انتهاء الموجة الحارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا  صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية (حيث تلامس ال 40 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية يرافقها رياح ناشطة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر

-الحال العامة: لا يزال لبنان تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة فوق منطقة شبه الجزيرة العربية والتي أدت الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والتي تبلغ ذروتها اليوم،  حيث ترتفع  نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر، وتستمر حتى يوم الثلاثاء حيث يخف تأثيرها نسبيا.

تـحـذيـر: نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، في حين ننصح بالاكثار من شرب السوائل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تراوح  بين 24 و32 درجة مئوية  في بيروت.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية، فتلامس ال 39درجة في بعض المناطق الداخلية، ترتفع نسبة الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر بخاصة خلال الفترة المسائية مع التحذير اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

السبت: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية (حيث تلامس ال 40 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية يرافقها رياح ناشطة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر .

الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الاحساس بالحر.

الإثنين: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات واستقرارها على الساحل، ترافقها نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الاحساس بالحر.

-الحرارة على الساحل من 26 الى 32 درجة، فوق الجبال من 22 الى 32 درجة، في الداخل من 18 الى 40 درجة.

-الرياح السطحية:  غربية الى جنوبية غربية نهارا، جنوبية ليلا، سرعتها بين 15 و 30 كم/س.

-الانقشاع:  جيد الى متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 95 %.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.

-الضغط الجوي:  756 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5,37

-ساعة غروب الشمس:  19,50


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal