سليمان: لحوار عادل يعالج هواجس الجميع دون ان يلغي اي فريق او يفرض رأيه على أي جهة

رأى عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب محمد سليمان، أن “المطالبة بعقد طاولة حوار، هو مطلب من مطالب عدد كبير من النواب” ، مشددا على ضرورة “ان يكون الحوار عادلا يعالج هواجس جميع الجهات، من دون ان يلغي اي فريق او يفرض رايه على اي جهة”.

واعتبر سليمان، أنه “لا إمكانية لعقد حوار تحت الفرض، والاساس هو الشراكة الوطنية التي من شأنها حماية الوطن وانقاذه، في ظل الظروف الصعبة والأوضاع المعيشية والاجتماعية التي نواجهها”.

وأكد على أننا “مع أي رئيس يحاكي هواجسنا كطائفة سنية وسنقف الى جانبه ونسانده، كذلك الامر في موضوع الحكومة والثلث المعطل”، مشدداً أن “المطلوب هو التمسك بدستورنا اي اتفاق الطائف الذي هو ضمان العيش المشترك، والمحافظة على البلد الذي يمر بأزمة كبيرة اجتماعية واقتصادية تطال جميع اللبنانيين، إضافة الى ان الشعب هو من يدفع الثمن وقد مل من المشاكل السياسية”.

وعن دعوة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان، أوضح سليمان، أن “الحل لا يمكن الا ان ينطلق من الداخل، والاساس هو وجود ارادة سياسية لبناء الدولة.

فالمسؤولية اولا واخيرا تقع على الداخل اللبناني”، آملاً أن “يثمر الحراك والاهتمام الدولي إيجابا على الداخل اللبناني، وان يتم الاستفادة منه”.

وأضلف “إذا لم تحمل المرحلة القادمة حلول سريعة، قد يذهب البلد الى تطورات قد لا تحمد عقباها”، آملا أن “يكون هناك صحوة لدى الجميع لإنقاذ من يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان”. 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal