الأسمر التقى ميقاتي: لدفع مستحقات “تلفزيون لبنان” ووضع المستشفيات وأوجيرو بحاجة لعلاج

لفت رئيس “الاتحاد العمالي العام” بشارة الأسمر، بعد لقائه على رأس وفد، رئيس حكمة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السّراي الحكومي، إلى أنّ “اجتماعنا اليوم هو لمناقشة أوضاع العاملين في المؤسّسات العامّة والمصالح المستقلّة والمستشفيات الحكومية والبلديات و”تلفزيون لبنان” وهيئة “أوجيرو” وأهراءات القمح في مطار بيروت الدولي، لإعطائهم حقوقهم، وخصوصًا ما يتعلّق بمرسوم بدل النّقل 450 ألف ليرة لبنانيّة عن الحضور اليومي”.

وأوضح “أنّنا ناقشنا أيضًا موضوع مستحقّات هذه المؤسّسات، من المستشفيات الحكومية أو البلديات، الّتي تشكو من نقص هائل ومن عدم قدرة على تأمين الحدّ الأدنى من المتطلّبات بما فيها الرّواتب، وهذا وضع كارثي نأمل أن نصل إلى حلول سريعة له، وقد وَعدنا ميقاتي خيرًا”.

وشدّد الأسمر على أنّ “وضع المستشفيات و”أوجيرو” وبعض المصالح المستقلّة بحاجة إلى علاج، ولـ”تلفزيون لبنان” أيضًا مستحقّات تبلغ نحو عشرين مليار ليرة لبنانيّة، ويجب أن تبادر الحكومة فورًا لدفع هذه المستحقّات، وإلّا فإنّ هذه المؤسّسات في طريقها إلى الانحدار أكثر فأكثر”.

واجتمع ميقاتي أيضًا مع وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، وعرض معه لشؤون وزارته.

والتقى رئيس بلدية بقاعصفرين بلال زود، في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللّواء محمد المصطفى، والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير. وأشار زود بعد اللّقاء، إلى أنّه “تمحور حول موضوع النّزاع على القرنة السوداء مع بلدة بشري.

ووضعت ميقاتي في الأجواء الرّاهنة”.

إلى ذلك، استقبل رئيس الحكومة المدير العام للأمن العام بالإنابة اللّواء الياس البيسري. 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal