تغييرات مهمة في برنامج الهجرة التابع للحكومة الأوسترالية!… سيدني – نادين شعّار

كشف أمين الخزانة جيم تشالمرز عن الميزانية الفيدرالية 2023-2024، والتي تتضمن العديد من التغييرات على برنامج الهجرة المقرر أن يدخل حيز التنفيذ إعتباراً من 1 تموز – يوليو 2023.
أحد التغييرات المهمة هو الزيادة في رسوم طلبات التأشيرة (VACs) التي تنفذها وزارة الشؤون الداخلية، مع إرتفاع الرسوم بين 6٪ و 40٪ حسب فئة التأشيرة الفرعية بالشكل الآتي:

زيادة رسوم طلبات التأشيرة الإعتيادية 6%
زيادة رسوم طلبات تأشيرات الزيارة والمؤقتة 15%
زيادة رسوم تأشيرات التجار والمستثمرين 40%

يعود قرار رفع رسوم التأشيرة إلى عوامل مختلفة. أحد الأسباب المحتملة هو خطة الحكومة لتعزيز قدرتها على معالجة التأشيرات من خلال تعيين موظفين إضافيين لمراجعة الطلبات.
علاوة على ذلك، تم تخصيص ميزانية قدرها 27.8 مليون دولار على مدار عامين، بدءاً من 2023/2024، لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الحالية للتأشيرات.
تهدف هذه التحسينات إلى تبسيط العمليات وتحسين كفاءة تقديم الخدمة، مما يؤدي إلى نتائج أسرع للحصول على تأشيرة للمتقدمين.
إعتباراُ من الآن، لا تنطبق زيادة الرسوم إلا على رسوم طلب التأشيرة. ومع ذلك، هناك إحتمال أن تخضع رسوم الرعاية أو الترشيح للتغييرات. يمكن أن يتأثر الرعاة إعتماداً على ما إذا كانوا يغطون رسوم طالب التأشيرة. إذا كان صاحب العمل يعمل كراعٍ للعمل ويتحمل فقط مسؤولية الرعاية ورسوم الترشيح، فإن زيادة رسوم طلب التأشيرة لن تؤثر عليهم في الوقت الحالي. ومع ذلك، إذا كان الشخص ينوي رعاية والديه بتأشيرة الوالدين ويخطط لتغطية التكاليف المرتبطة، فقد تؤثر عليه زيادة رسوم VAC.

وإذا كانت لدى أي شخص خطط للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أوسترالية للسفر أو الدراسة أو العمل أو الإنتقال الدائم ، يُنصح بشدة بتقديم الطلب على الفور لتجنب الرسوم المرتقبة وزيادة الرسوم بحلول الأول من تموز – يوليو 2023، بالتقديم عاجلاً لتجنب أي أعباء مالية ناتجة عن التغييرات القادمة.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal