“المساعي الرئاسية “فارطة”… بو صعب: باسيل أصاب!

رأى نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، أن المساعي الرئاسية “فارطة” ولكن التواصل ما زال قائمًا، وأضاف، “أنا لا أسوّق لأسماء لرئاسة الجمهورية ولا أحمل أي مبادرة”.

وأوضح، في حديث لـ”LBCi”، “لم أستقل من تكتل لبنان القوي وكل الكتل تستقبلني لأنني لا آخذ طرفاً والذي أقوم به كنائب رئيس مجلس نواب هو التواصل مع الجميع لمدّ جسور وإيجاد قواسم مشتركة، لأن لا بديل عن الحوار”.

وإعتبر بو صعب، أنّ “رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل أصاب في تموضعه الرئاسي الحالي، فهو لا يؤيد سواء مرشح المواجهة أم مرشح الممانعة”، مؤكداً “لبنان القوي ملتزم بعدم استفزاز أي فريق”.

ولفت، إلى أن “ما قاله النائب آلان عون لا يتناقض مع ما يقوله بيان الهيئة السياسية لـ”التيار الوطني الحر” الصادر اليوم وأضاف، “كلامه غير منسّق مع “حزب الله”.

وقال بو صعب: إذا احتاج ميشال معوض لصوتي لكي يصل إلى سُدّة الرئاسة مقابل الفراغ، أُعطيه صوتي وإذا خُيرت بين إبراهيم كنعان وسليمان فرنجية أفضّل انتخاب كنعان”.

وأشار، الى أنن “لم أناقش مع فرنجية نيته في الانسحاب ولم ألمس أنه وصل بعد لمرحلة إعلان ترشيحه رسميًا وهو متقدم حاليا بين المرشحين ولكن امامه عوائق”.

وختم بو صعب، مؤكداً “اسم قائد الجيش هو الأكثر صعوبة للوصول إلى سُدّة الرئاسة ومن المستحيل أن انتخبه رئيسا للجمهورية”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal