بشأن ترحيل النازحين السوريين… رد من “نبيل نقولا” على جنبلاط!

ذكر النائب السابق نبيل نقولا، ردًا على كلام لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، “أنني سمعت كلامًا لجنبلاط، يسأل فيه من سوف يُعيد النازحين السوريين إلى سوريا، فإن كانت الدول العربية لا تريد تحمل المسوؤلية، والرئيس السوري بشار الأسد لا يريد ذلك، فأنا كلبناني ما هي مشكلتي؟ هل أقوم بتهجير كل اللبنانيين، لأن هناك من ينافسهم على طعامهم وعملهم؟”.

وفي كلام وجهه لجنبلاط، أشار إلى أنّه “إن كنت لا تسأل عن بيئتك وشعبك، فنحن نسأل عنها، ولا نفرّق بين الجبل وعكار والجنوب والبقاع، ولبنان وحدة متكاملة، وإن كنت غير مهتم فأنا أسمي ذلك خيانة”، مشددًا على أنه “انتهينا من النكد السياسي”، مشيرًا إلى “أننا لا نقول بأن نرمي النازحين بالبحر، بل ندعو إلى تطبيق القانون اللبناني”.

وسأل نقولا جنبلاط: “ألم ينحرك شعورك حين تم ترحيل اللبنانيين من دول الخليج؟، ألم ينعرك شعورك حين رد وزير خارجيتك على صحافي سعودي يهاجم رئيس جمهوريتك، فطالبت بطرده؟”، ووزير خارجيتك قال إن الحرب عبثية (في اليمن) فطالب بطرده”، مشددًا في كلامه لجنبلاط، على أنّه “لا تحاول إعادة ما تم في السابق، حيث مضيت مع الغريب ضد أهل بلدك”، ودعاه إلى الالتفاف حول الدولة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal