القصيفي زار المقر العام لـ “شبيبة كاريتاس” في أميون – الكورة

زار الأمين العام المساعد للاتحاد العام للصحافيين العرب نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزاف القصيفي وعقيلته، المقر العام لجهاز شبيبة كاريتاس لبنان الموقت في أميون – الكورة ( ثانوية راهبات القديسة تريزا للطفل يسوع).

إستقبل القصيفي، المنسق العام للشبيبة في لبنان بيتر محفوظ ومستشار العلاقات العامة والإعلام في جهاز الشبيبة رئيس لجنة الإعلام المركزية في المرشدية العامة للسجون في لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض وعددا من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في شبيبة كاريتاس لبنان. ثم عقد لقاء بين الطرفين في قاعة الإجتماعات، بحثت فيه سبل التنسيق والتعاون. واستمع من محفوظ على النشاطات التي تقوم بها الشبيبة على صعيد الوطن خصوصا في هذه المرحلة، كما جال القصيفي برفقة محفوظ على بعض الأقسام مستطلعا غرفة عمليات وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في لبنان التي تعمل بجهوزية24/24 والتي كان لها دور سباق في عمليات انفجار مرفأ بيروت وقد شاركت أخيرا في أحداث الزلازل في سوريا، بالتنسيق مع كاريتاس الدولية وبالتعاون مع كاريتاس الشرق الأوسط وسوريا.

وأخيرا، استطلع القصيفي النشاطات وجال على مصنع التصميم والطباعة، منوها بدور جهاز شبيبة كاريتاس لبنان ووحدة الإستجابة لحالات الطوارئ “لما لها من دور بناء بهذه الظروف الصعبة والحرجة والأستثنائية والدقيقة من تاريخ الوطن”، مقدرا تضحيات الشبيبة ومقدما لهم التهنئة القلبية والحارة بالأعياد المجيدة لكافة الشبيبة التي تضم من كل أطياف المجتمع اللبناني، مسيحيين ومسلمين، موجها تحية طيبة ومحبة إلى الرئيس العام لرابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي والمشرف عليها من قبل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك رئيس أساقفة أبرشية انطلياس المارونية المطران انطوان بو نجم.

كما استضاف، محفوظ القصيفي وعقيلته على مائدة المحبة، التي ترمز إلى البساطة والعفوية، مستوحاة من رسالة شفيعة شبيبة كاريتاس لبنان الام تريزا دوكالكوتا.

وختم القصيفي كلامه، متأثرا بأعمال الشبيبة وإنجازاتهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم والمستمر لمصلحة الوطن والإنسانية، شاكرا لهم حسن الإستقبال.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal