الأولى في العالم.. لصقة لعلاج أعراض سن اليأس!

يعمل باحثون بريطانيون على تطوير لصقة تيستوستيرون تعتبر الأولىفي العالم لعلاج أعراض انقطاع الطمث للنساء في سن اليأس، مثلانخفاض مستويات الهرمون وتراجع الطاقة والشعور بالصداع وصعوبةالتركيز.

وبحسب صحيفة إندبندنت البريطانية، زادت منذ تشرين الثاني 2015،الوصفات الطبية الصادرة للنساء من أجل استخدام هرمونالتيستوستيرون بمقدار عشرة أضعاف، كما ارتفعت أيضاً بشكل حادبعد بث فيلم وثائقي أوائل عام 2021، يتناول الصعوبات التي تعانيهاالناس في مرحلة سن اليأس. كما بلغ عدد النساء اللواتي يتم وصفجل تيستوستيرون لهن آلاف، ومعظمهن دون سن الـ49 عاماً.

لذلك، ومع ارتفاع الوصفات الطبية، أشارت الصحيفة نقلاً عن دراساتعلمية، من دون أن تحدد مصدرها، إلى أنّ لصقات الاستروجينوالبروجستيرون، التي تنقل الهرمونات عبر الجلد، تنتشر في الوقتالحالي على نطاق واسع، لتكون بديلاً عن لصقات هرمون تستوستيرونحصراً متاحة للنساء اللواتي يعانين من أعراض سن اليأس السلبية.

وتهدف شركةميدهيرانت، التي أسسها البروفيسور في جامعةوارويكديفيد هادلتون إلى معالجة هذه الفجوة، آملة أن تتمكنالتجارب السريرية في الخريف من طرحها في الأسواق، بحيث إذامُنحت اللصقات الجديدة المواقفة التنظيمية النهائية، يكون مسارتصحيح أوضاع النساء حول العالم بدأ بالتوصل إلى حلول مزمنة.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور هادلتون إشارته إلى أن إمكانات هذهالتكنولوجيا لتحسين حياة المرأة هائلة، والعمل الذي يقوم به العلماء ليسنظرياً، بل يجري تطبيقه بهدف القضاء على مشكلة تواجهها النساء،وتؤثر بشكل كبير على حياتهن اليومية ووظائفهن.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal