“الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” استكملت سلسلة لقاءاتها التدريبية مع سيدات راغبات في الترشح للانتخابات البلدية في القبيات وديرعمار

استكملت “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” سلسلة اللقاءات التدريبية مع سيدات راغبات في الترشح للانتخابات البلدية المقبلة، بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات، باللقاء الرابع في بلدية دير عمار والخامس في بلدية القبيات.

ويأتي هذان اللقاءان ضمن سلسلة لقاءات تقام في عشر بلديات موزعة على المحافظات اللبنانية كافة، في إطار مشروع “تعزيز المشاركة السياسية للنساء على الصعيد المحلي في لبنان” ضمن برنامج “تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، بالشراكة مع ‏Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH، وبتمويل من الحكومة الألمانية.

مسعد افتتحت المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية ميشلين الياس مسعد اللقاء بتعريف عن “الهيئة وأبرز المهمات التي تقوم بها، إضافة إلى أهمية مشاركة المرأة في السياسة ودورها الفعال في المجتمع”.

سلامة بعدها، عرضت منسقة تطوير المشاريع في الهيئة ريتا راشد سلامة موجزا عن “قانون البلديات ومهمات المجالس البلدية وأهمية مشاركة المرأة في العمل البلدي”.

معوشي وقدمت المستشارة في التربية والتدريب المهني الدكتورة ريتا معوشي عرضا عن “الأهداف العامة من سلسلة التدريبات، إضافة إلى مهارات التخطيط والتنظيم وكيفية تخطيط حملة اجتماعية سياسية توعوية تثقيفية جماهيرية”.

كذلك، استعرضت “مهارات التواصل الفعال ووسائل جمع الملاحظات وكيفية متابعتها”.

وتم عرض مهارات التفاوض، مفهومه وأنواعه في العمل السياسي وتقنيات بناء الحجة وكيفية تحديد المكاسب.

كما تمت الإضاءة على مهارات القيادة في الشأن العام.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal