أبو فاعور: لالتقاط إيجابيات الاتفاق السعودي – الإيراني للوصول الى تفاهم!

رأى عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور أنه “يجب على الأطراف الداخلية التقاط ايجابيات الاتفاق السعودي الايراني للوصول الى تفاهم على رئيس وفاقي اصلاحي”، معتبراً أن “الأنانيات السياسية المحلية تتحكم في الاستحقاق الرئاسي، وكلنا يعرف ان بداية الحل والربط هي رئاسة الجمهورية”، وأضاف: “الايجابية التي حصلت هي في الاتفاق الايراني السعودي والايجابية الثانية أن الاطراف بدأت تضع اوراقها على الطاولة، وانتقلنا من النقاش المجرد الى نقاش أسماء، وبالتالي آمل ألا يطول هذا النقاش ونصل الى انتخاب رئيس للجمهورية في وقت قريب جداً”.

وخلال لقاء حزبي حاشد في راشيا، قال أبو فاعور: “نمر في ظروف صعبة ومرت علينا سابقاً تحديات وجودية واليوم نعيش تحدياً وجودياً بالوضع المعيشي.

إنّ مسار الانقاذ الاقتصادي الاجتماعي واضح جداً وأن أساس المشكلة سياسية، ونحن بحاجة الى حل سياسي والحل السياسي عندما ينتخب رئيس وتشكل حكومة لنبدأ بالحل الاقتصادي الاجتماعي مما يعفي المواطن اللبناني من هذا البؤس الذي يعيش فيه”.

وسأل: “ما قيمة الرئاسات والوزارات والنيابات والمكاسب السياسية، اذا اهين المواطن او جاع؟ لذلك حاول ويحاول وليد جنبلاط ان يستنبط بعض الحلول”، وأضاف: “إلا أنه للأسف، لا بوادر حل رئاسية في الأفق، لكنّ الايجابية الوحيدة التي حصلت هي الاتفاق الايراني السعودي، فالاغلب ان لبنان لم يكن جزءا من مواد النقاش، ولبنان ليس اولوية في النقاش، ولكن بكل الاحوال، هذا الاتفاق لا بد من ان ينعكس ايجابا، وان يخلق مناخا ايجابيا في لبنان، ويبقى هل يلتقط اهل السياسة في لبنان هذه الايجابية للبناء عليها من اجل الوصول الى حل في رئاسة الجمهورية، وهذا ما يلهج به وليد جنبلاط صباحا ومساء.

والايجابية الثانية، بدأ النقاش الجدي حول الرئاسة ولا اقول ان هناك من يضمن وجود حل قريب، ولكن بدأت الاطراف تضع اوراقها على الطاولة، وانتقلنا من النقاش المجرد الى نقاش اسماء، وبالتالي آمل الا يطول هذا النقاش ونصل الى انتخاب رئيس للجمهورية في وقت قريب جدا”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal