خطط “ماكرون” الإصلاحية تُسعر نار الإحتجاجات في فرنسا!

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع العاصمة الفرنسية، باريس، في احتجاجات متواصلة على ‏خطط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لإصلاح نظام التقاعد في البلاد.

ورجحت السلطات الفرنسية، أن ينضم قرابة مليون شخص إلى نحو 230 مسيرة احتجاجية في جميع أنحاء فرنسا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب).

وتأمل النقابات من خلال احتجاجاتها، في مواصلة إجبار ماكرون على التراجع عن الخطط، بينما يناقش البرلمان مشروع القانون، مع تحرك الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ نحو التصويت النهائي في وقت مبكر من الشهر الجاري.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، انطلقت احتجاجات واسعة النطاق ضد إصلاح نظام التقاعد، الذي اقترحته الحكومة الفرنسية في جميع قطاعات الاقتصاد الفرنسي تقريبا، بما في ذلك الطاقة والنقل.


Related Posts

  1. نظم موظفون في مطاري برلين وهامبورغ إضرابات اليوم الاثنين وسط نزاع مستمر حول زيادة الرواتب، ما أدى إلى إلغاء رحلات جوية في كلتا المدينتين الألمانيتين. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” أنه تم إلغاء جميع الرحلات المغادرة في برلين و70 من أصل 240 رحلة قادمة. وألغى مطار هامبورغ في ساعة مبكرة صباح اليوم 31 رحلة مغادرة من أصل 160، بسبب الإضراب الذي أعلنه اتحاد النقابات العمالية “فيردي”. وبدأت الإضرابات في الساعة 3:30 فجرًا بالتوقيت المحلي، ومن المفترض أن تستمر حتى منتصف الليل، في إطار محاولات مستمرة من النقابات لزيادة الضغط على أرباب العمل الذين تتفاوض معهم بشأن مكافآت ساعات العمل الإضافية، في عطلات نهاية الأسبوع على سبيل المثال. وتوصل مسؤولو الحكومة الألمانية والنقابات العمالية إلى اتفاق أجور لأكثر من 2.5 مليون عامل في القطاع العام نهاية الاسبوع، ما أنهى نزاعًا طويلًا واستبعد احتمال حدوث إضرابات شاملة، لكن الاتفاق لم يشمل موظفي المطارات.

 

Post Author: SafirAlChamal