نتنياهو يرد على تصريحات نصر الله.. ماذا قال؟

رد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على تصريحات الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، بشأن الاحتراب الداخلي المرتقب في إسرائيل، قائلاً، في جلسة الحكومة الأسبوعية، إنه مسرور لتخييب آمال “الأعداء … إسرائيل ستبقى دولة ديمقراطية”، على حد تعبيره.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن نتنياهو، قوله إنه “في مواجهة جبهة الإرهاب، إضافة إلى العمليات والقوانين التي ندفع نحو تشريعها ضد منفذي العمليات الفلسطينيين وبيئتهم القريبة، فنحن نعمل بحدة أكبر ضد التحريض”.

وخاطب نتنياهو حسن نصر الله قائلا: “لا تعول على احتراب داخلي، فهذا لن يحدث. إسرائيل دولة ديمقراطية، وأحياناً ينبغي اتخاذ قرارات حاسمة”.

وبحسب موقع “معاريف”، فإن نتنياهو أكد، قبل التطرق إلى تصريحات زعيم “حزب الله”، استمرار النشاط الإسرائيلي ضد إيران وأذرعها في المنطقة، قائلاً إن “جهودنا مقابل الجبهة الإيرانية لا تتوقف لسبب بسيط، وهو أن الاعتداءات الإيرانية لا تتوقف. في الأسبوع الماضي هاجمت إيران من جديد حاوية نفط في الخليج، ومست بحرّية الملاحة الدولية، وأمس هاجمت إيران قاعدة أميركية في سوريا”.

وتابع: “إيران تواصل إرسال السلاح الفتاك الذي يصيب كثيرين من المدنيين الأبرياء بعيداً عن حدودها، تحاول إيران بلا توقف المس بدولة إسرائيل ومواطنيها أينما كانوا في العالم. هجمات إيران لن تردعنا، ولن نسمح لهم بامتلاك سلاح نووي، ولن نسمح بالتموضع على حدودنا الشمالية، سنبذل كل ما بوسعنا للدفاع عن مواطنينا ونرد بقوة على الهجمات ضدنا”.

ورداً على تصريحات حسن نصر الله، قال رئيس الحكومة الإسرائيلي: “لا تعول على حرب أهلية، فهذا لن يحدث لأن نصر الله لا يدرك أننا نعيش في دولة ديمقراطية. في الدول الديمقراطية توجد خلافات في الرأي ونقاشات، وأحياناً توافقات، وإذا اقتضت الحاجة، تُتخذ قرارات حاسمة، الحرب الأهلية لن تقع، ونحن نتذكر دائماً أننا حاربنا معاً للدفاع عن دولتنا ولبناء بلادنا”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal