مساعدات ايطاليا انسانية الى سوريا عبر لبنان

وصلت مساء اليوم الى  القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت  أولى  الطائرات الإيطالية التي تنقل مساعدات انسانية الى سوريا ليتم نقلها بعد ذلك من المطار  الى سوريا.

وكان في استقبال الطائرة رئيس  الهلال الأحمر السوري خالد حبوباتي، الأمين العام للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر هاغان شباغان ووفد من الحركة الدولية للصليب الاحمر.

وألقى حبوباتي كلمة بعد وصول الطائرة قال فيها: “نحن هنا في مطار رفيق الحريري الدولي لتسلم مساعدة من الحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي والتي تضم اربعة أطباء  متخصصين بجراحة العظم و الطوارئ إضافة الى اربع سيارات اسعاف ومستلزمات طبية، ونشكر الحكومة الايطالية و السفارة الايطالية في لبنان التي قدمت كل التسهيلات ونطالب برفع العقوبات عن سوريا”.

أضاف: “لو وصلت هذه المساعدة مباشرة الى مطار دمشق لكان الأمر أسهل ووفرنا عذابا على الاخوة في الصليب الأحمر اللبناني الذين قدموا كل المساعدة مع اننا نشعر اننا في لبنان في بلدنا الثاني، والحكومة اللبنانية  قدمت كل التسهيلات والوزير علي حميه ايضا قدم كل التسهيلات”.

وأوضح ان “الشحنة كانت مقررة من قبل الخارجية والسفارة الايطالية وكانوا يبحثون عن حل لارسالها، وبعد مباحثات قرروا ان اسرع طريق هو مطار بيروت”، متمنيا “ان يبقى لبنان البلد الجميل مزدهرا”.

بدوره شكر رئيس البعثة الطبية الايطالية الدكتور تمام  يوسف الحكومة اللبنانية على استقبال الطائرتين الايطاليتين، وقال: “هذه المساعدات هي رسالة تضامن من الشعب الايطالي الى الشعب السوري، واننا مع عدد من الاطباء نمثل مجموعة سان دونادو الايطالية  التي قامت بهذه المبادرة وحاولت قدر الإمكان الوقوف الى جانب الشعب السوري في هذه المحنة، وهذا ليس بجديد على الشعب الايطالي  الذي يقف دائما الى جانب الشعوب ويحاول التخفيف من نتائج الكوارث”.

ومن المنتظر وصول طائرة مساعدات ايطالية اخرى مساء اليوم، على أن يستلمها الهلال الأحمر السوري  ايضا في المطار  ليتم بعد ذلك نقلها الى سوريا  .


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal