الديوان الملكي الأردني يكشف عن موعد زفاف وليّ العهد الأردني على خطيبته رجوة خالد السيف

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت، موعد عقد قران ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على خطيبته السعودية رجوة خالد السيف في الأول من حزيران المقبل.

وكان الديوان الملكي أعلن خطوبة الأمير الحسين في الثامن عشر من آب الماضي، وجرت الخطوبة في منزل والد العروس في العاصمة السعودية الرياض بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد لله، كما حضر الخطوبة ولي العهد الأردني الأسبق الأمير الحسن بن طلال، بحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”.

والأمير الحسين من مواليد عام 1994، وسمي ولياً للعهد عام 2009، بعد أن ظل الموقع شاغراً منذ عام 2004، حيث بعث الملك عبد الله الثاني برسالة لأخيه غير الشقيق حمزة جاء فيها قراره بتنحيته عن الموقع، على أن يظل قريباً منه، مسنداً له عدة مهام عسكرية ومدنية، قبل أن يقرر مجلس العائلة في شهر نيسان الماضي تقييد حركة الأمير حمزة على خلفية ارتباطه بما عرف محلياً بقضية “الفتنة”، التي حوكم على أثرها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، وأحد أفراد العائلة الهاشمية، الشريف حسن بن زيد.

أما رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، من مواليد نيسان عام 1994 في الرياض، ووالدتها عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، بحسب معلومات انتشرت على نطاق واسع محلياً وقتها.

وبينما تلقت رجوة دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، فقد أكملت دراستها الجامعية في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب المعلومات المتداولة فإن أصل عائلة آل سيف يعود إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبد العزيز آل سعود.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal