مستشار وزير الإعلام مصباح العلي: الشمال سيحتضن الإعلام اللبناني في يوم الصحافة الوطني

جال مستشار وزير الإعلام زياد المكاري الزميل مصباح العلي على نواب وفاعليات طرابلس، في إطار التحضير لليوم الوطني للإعلام اللبناني في 29 تشرين الأول الحالي، على تلة الميرادور في جبل تربل.

 

استهل العلي الجولة من غرفة التجارة والصناعة والزراعة، حيث التقى رئيسها توفيق دبوسي ووضعه في صورة التحضيرات لفعاليات اليوم الوطني، التي ستقام في ربوع الشمال، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومشروع الميرادور السياحي، كونه توطئة لإعلان بيروت عاصمة الإعلام العربي للعام 2023. 

 

وأثنى دبوسي على جهود وزير الإعلام زياد المكاري، من أجل إنجاح اليوم الوطني، “على إعتباره ثمرة شراكة القطاعين الرسمي والخاص”، كما توجه بالتحية إلى صاحب مشروع الميرادور احمد علم الدين الدوري، “كونه المواطن الشمالي الأصيل”. 

 

بعد ذلك، التقى العلي النائب جميل عبود، الذي رحب بالاعلام اللبناني والاعلاميين في ربوع الشمال، نهار السبت المقبل، وأكد أن “الشمال يقدم نموذجا فريدا في الانتماء الوطني الأصيل”. وقال: “ليس غريبا على شخصية الوزير زياد المكاري هذه المحبة والحماسة تجاه ابناء منطقته، لكن الجديد التعاون المثمر مع مشروع الميرادور السياحي تقديم عمل اعلامي متكامل وإظهار معالم الشمال المتعددة”. 

 

وانتقل العلي إلى دارة النائب عبد الكريم كبارة، الذي أبدى ترحيبه بتنظيم اليوم الوطني للإعلام، “لانه يعكس صورة طرابلس والشمال على حقيقتها الوطنية”، كما أبدى كبارة ترحيبه بالمشاركة الاعلامية الواسعة، “حيث ستصبح تلة الميرادور قبلة الإعلام اللبناني”.

 

مطر

 

من جهته، أشاد النائب إيهاب مطر بالمشروع، “نظرا لفوائده العديد ووضع كل إمكاناته في سبيل إعلاء شأن طرابلس والشمال إعلاميا وإنمائيا”، في المقابل أبدى العلي استعداد وزارة الاعلام التشبيك مع الجهات المحلية والأهلية في سبيل تنفيذ مشاريع انمائية والاهتمام بشؤون المناطق. 

 

ناجي

 

اما، النائب طه ناجي فأكد “عمق العلاقة التاريخية مع وزير الاعلام كونه ابن البلد المحب لأهله وناسه ومنطقته”، وقال: “إقامة غابة الصحافة اللبنانية على تلة الميرادور في جبل تربل وسط الشمال، في مثابة إنجاز حقيقي نفخر بتحقيقه، ونعتز بهذا اليوم الوطني حيث يستضيف الشمال الاعلاميين بالترحاب”. 

 

الفري

 

كما التقى العلي رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس رامز الفري الذي إعتبر أن الوزير المكاري “من اهل البيت”، شاكرا لفتته الكريمة في تنظيم يوم وطني للإعلام في ربوع الشمال، ثم زار نائب نقيب المحررين الزميل غسان ريفي في مكتب سفير الشمال، واعتبر ريفي أن “المشروع عظيم كونه سيحول تلة الميرادور إلى معلم إعلامي حقيقي من إنشاء غابة الصحافة إلى صخرة الشمال الوطنية والسارية الضخمة التي سترفع علم لبنان شامخا في سماء الشمال”. 

 

وقال: “يعجز اللسان عن شكر المنظمين من الوزير المكاري الى ابن البلد أحمد علم الدين الدوري وسائر فريق العمل على تكريم الصحافيين الحاليين والراحلين”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal