رئيس إتحاد أبناء الشمال في أستراليا حسان مرحبا يجول على مراكز ومؤسسات صحية في طرابلس..

ضمن زيارته إلى لبنان قام رئيس إتحاد أبناء الشمال في أستراليا حسان مرحبا وأعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الحاج مدحت ياسين والحاج نور الدين عميش يرافقهم أمين عام إتحاد أبناء الشمال في لبنان أحمد فردوس بزيارة إلى بعض الجمعيات والمؤسسات الصحية في مدينة طرابلس.
استهلت الجولة بزيارة إلى مستشفى طرابلس الحكومي حيث إلتقى مديرها العام ناصر عدرة واستمع منه الى شرح مفصل عن حجم الخدمات التي تقدمها المستشفى لأهالي طرابلس والشمال، كما إطلع على الأعباء المالية الكبيرة التي تتكبدها المستشفى في ظل تراجع الدولة والمؤسسات الداعمة عن دعمها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان.
ثم زار مرحبا مجمع الرحمة الطبي للإستشفاء وتأهيل المعاقين في منطقة أبي سمراء حيث إلتقى مدير عام المجمع عزت آغا وإطلع منه على التفاصيل المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المستشفى، كما إطلع منه عن تراجع الدعم المادي من قبل الدولة بشكل كبير والعقبات الكثيرة التي يواجهها المجمع من أجل الصمود والبقاء.
كذلك قام الوفد بتفقد جميع الأقسام والإطلاع مباشرة من الاطباء والممرضين والمرضى على حسن سير العمل والنتائج الباهرة التي يحققها المجمع في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمرضى.
بعدها زار الوفد مستوصف الغوث في أبي سمراء حيث إلتقى مجلس الإدارة وكان هناك شرح مفصل من قبل الدكتور باسم عساف على التوسعة التي قامت بها الجمعية حيث أصبح المستوصف يتضمن عدة عيادات كان لها الأثر الإيجابي في تقديم الخدمات لأهالي أبي سمراء بشكل خاص ولأهالي طرابلس بشكل عام.
وعرض عساف للوفد الإحتياجات الكبيرة التي يفتقدها المستوصف في ظل تراجع الدعم بشكل كبير.
ثم كانت زيارة إلى مقر الإسعاف الشعبي في طرابلس حيث إطلع الوفد من المحامي عبد الناصر المصري والأستاذ حسام الشامي على سير العمل بالمستوصف والعقبات المادية التي تواجهه في ظل الهجمة الكبيرة من المواطنين على المستوصفات ، كما تم التطرق إلى مختلف المواضيع التي تهم مدينة طرابلس والشمال.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal