قضية مقتل جورج الراسي في عهدة القاضي علي ابراهيم

أحال مدعي عام التمييز القاضي غسان عويضات، الإخبار المتعلّق بحادث سير وفاة الفنان جورج الراسي أمام النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم للتحقيق والإستماع إلى متعهدي الطريق الدولية التي تربط سوريا بلبنان، وذلك تمهيداً لإتخاذ القرار القانوني المناسب وتحديد المسؤوليات وإتخاذ القرار بالتوقيف وفق المعطيات الواردة في الإخبار القضائي المقدّم من المحامي أشرف الموسوي.

وإلى ذلك أحال القاضي عويضات الإخبار إلى موظفي مجلس الإنماء والإعمار والشركة الإستشارية.

وفيما يلي الإخبار المقدّم من المحامي أشرف الموسوي:

المخبر: المحامي أشرف الموسوي

المخبر عنه : كل من يظهره التحقيق فاعلاً أو شريكاً أو متدخلاً أو مسهلا أو مقصراً الجرم : التسبب بوفاة، الإهمال بالرقابة والإشراف، تعريض سلامة المواطنين للخطر، عدم حماية الطرق العامة، اختلاس واستثمار الوظيفة وهدر المال العام.

في الوقائع:

لبنان يدق ناقوس الخطر، أما جورج فقد أخذه القدر نعم أخذه القدر، قدره الوفاة على طرقات الموت… رحل جورج الراسي منذ أيام قليلة إلى عالم لا محسوبيات فيه ولا فساد، بعد تعرضه لحادث سير علىطريق المصنع الدولي الذي يربط لبنان بالجمهورية العربية السورية.

وبينما كان يسير الراحل على الطريق تفاجئ بحائط اسمنت في وسط منعطف طريق ودون وجود أي علامة أو إشارة على تحديد المسار، وإنما ترك الأمر لمصير رب العباد فمن يجتاز هذا الطريق بصحة وسلامة يقال عنه ‘ انكتبلو عمر جديد”.

وفيما يلي نص الإخبار كاملاً.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal