المدرسة الوطنية الأرثوذكسية تحتفل بتخريج طلاب القسم الثانوي: حققنا التميز رغم كل الظروف ونعاهدكم الاستمرار

برعاية الميتروبوليت باسيليوس منصور راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس إحتفلت المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا، بتخريج طلالبها في صفوف الشهادات الثانوية بفروعها الأربعة، وتحقيق نسبة نجاح 100 %، وذلك بحضور النائب أسعد درغام، رئيس بلدية رحبة فادي بربر، مدير المدرسة النائب السابق نضال طعمة، وفاعليات سياسية ودينية وبلدية وهيئات تربوية واجتماعية.
وللمناسبة ألقيت عدة كلمات أشادت بالنتائج المبهرة التي حققتها المدرسة، والتي تؤكد على “أنها تتنافس مع نفسها والأهداف التي وضعتها منذ سنوات عديدة ولا يهمها على الاطلاق المنافسة مع المدارس الأخرى في عكار، بل على العكس إن نجاح طلاب عكار عامة وطلاب لبنان مدعاة فخر واعتزاز، بحسب ما أكد المدير نضال طعمة وأثنى على كلامه المطران منصور.

طعمة
وشدد طعمة على “أن فرح كبير يغمرنا في هذه الأمسية العطرة، ورغم الظروف القاسية الّتي مررنا بها، ويمرّ بها بلدنا، لا يسعنا هنا إلّا نوقد شموع الأمل مع كوكبة خرّيجين لن يسمحوا لليأس أن يصادر هممهم، هؤلاء هم خرّيجو المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة”.
وأضاف: يتميز لقاء اليوم بمبادرات خرّيجي المدرسة السابقين، ومنها تبرّعهم  بتكاليف هذا التخرّج، كي يحافظ على طقسه كاملا رغم الظروف المعيشيّة الّتي نمرّ بها، وهم بمبادراتهم هذه يجسّدون قيم الوفاء التّي تنشّقوا عبيرها في أفياء هذا الصرح.
وشدد على أن “لا ثمار للحقول التربويّة في أيّ بقعة من بقاع الأرض دون كرامة المعلّم، ودون صون حقوقه، متوجها بالشكر لمسؤول القسم الثانويّ الأستاذ حنا نقولا والنظّار المساعدين.
وتوجه طعمة بتحية حبّ لقيادة وضبّاط وأفراد جيشنا، وقال: “عهدنا في المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة أن تبقى ضياءات مدرسة الشرف والتضحية والوفاء مشرقة من منهج بناء الإنسان، لنستمر ساعين بإتمام واجبنا في مسؤوليّة بناء لبنان”.

نقولا
من جهته أكد مدير القسم الثانوي الاستاذ نقولا حنا، أننا نعاودُ اللقاءَ تحتَ عنوانِ التميّزِ و النّجاحِ و البحثِ عن مستقبلٍ مشرقْ، بالرّغمِ من تتالي الأزماتِ و تصاعدِ الصّعوباتِ و تزايدِها. جيلٌ جديدٌ من أبنائِنا يفارقُ مدرستَه مزوَّداً بالثانويةِ العامةِ بأفضلِ النتائجْ، و أميزِ القيمْ، جيلٌ جديدٌ يُضافُ الى الانجازاتِ التربويةِ العظيمةِ لهذه المؤسسةْ، بالمراتبِ المختلفةِ على صعيدِ لبنانَ و الشمالْ في مختلفِ الفروعْ. جيلٌ جديدٌ أكدْنا من خلالِه أنّ الوطنيةَ الأرثوذكسيةْ هي الثابتُ الوحيدُ في سلّمِ الرّقيِّ بالرّغمِ من كلِّ ما يتداعى حولَنا من منظومةٍ تربويةٍ و أخلاقيةٍ بفعلِ الأزماتِ التي تعصفُ بالبلادْ.
وتوجه حنا بالشكر من سيادة المطران منصور والمدير نضال طعمة والأساتذة والطلاب.

المطران منصور
وشدد المطران منصور على “أهمية بناء الأخلاق والصدق والأمانة في نفوس الطلاب، لأن المزايا الحسنة يحملونها معهم أينما كانوا، منوها بالجهود الجبارة التي قام بها أساتذة المدرسة الوطنية الأرثوذكسية والذين ناضلوا باللحم الحي ولم يستسلموا للظروف الصعبة التي تعصف بالبلاد، داعيا الأهل الى المساهمة في إبقاء مسيرة النجاح والتألق عبر تسديد المستحقات للمدرسة لضمان الاستمرارية، وأسف للواقع الحالي لجهة الفساد المستشري في البلد والذي أدى الى سرقة أموال الناس والمؤسسات من قبل المصارف ومن وراءها وحالوا دون أن نتمكن من إعطاء المنح للطلاب المتفوقين”.
وألقى أكرم عبد الفتاح كلمة باسم لجة الاهل مثنيا على دور الهيئة التعلمية.
وتم توزيع الشهادات على الطلاب المتفوقين وسط أجواء من الفرح .


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal