ورش بلدية طرابلس تعمل على تنظيف المقابر في المدينة.. يمق: لحل قضية السلفة في وزارة الداخلية

تعمل ورش بلدية طرابلس على تعشيب وتنظيف المقابر في المدينة. وباشرت ورش البلدية منذ أيام عدة بإتمام تنظيف مقابر باب الرمل والشهداء، الغرباء، طلعة العمري وباب التبانة مدخل سوق الخضر. 

وشكر رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق عمال ورش البلدية على جهودهم وتضحياتهم، “بخاصة وانهم يعملون منذ سنوات على تنظيف هذه المقابر، لا سيما في شهر رمضان وعيدي الفطر السعيد والاضحى المبارك”، داعيا “الأهالي الذين يزورن المقابر قبل وخلال العيد لتزيين قبور امواتهم، عدم رمي الأوساخ بين القبور والمحافظة على نظافتها”.

وأعلن ان “ورش البلدية قد تتوقف عن اداء عملها في مختلف المجالات، نظرا لفقدان السيولة نتيجة لعدم موافقة جهات الاختصاص في وزارة الداخلية والبلديات على السلف من اموال البلدية، بخاصة وان تجار المواد والمتعهدين يرفضون إجراء مناقصات سنوية مع البلدية حسب القانون بالليرة اللبنانية، لان سعر صرف الدولار على الليرة اللبنانية غير ثابت”. 

ولفت الى ان” رفض جهات الاختصاص في وزارة الداخلية التوقيع على السلفة المطلوبة منذ ثلاثة أشهر، يؤثر حتما على أداء واجبات ورش البلدية وعملها في المدينة لوجود نقص حاد في المواد والمحروقات وقطع الغيار، ويتحمل مسؤولية ذلك الجهات المختصة”.

وطالب “الرئيس المكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التدخل لايجاد حل سريع للسلفة”، كما دعا “نواب المدينة وفاعلياتها متابعة هذه القضية لتمكين البلدية من الحصول على أموالها، وبالتالي إستمرار ديمومة العمل البلدي قبل فوات الاوان”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal