الشيخ نبيل رحيم: السجون قنبلة موقوتة فتدخلوا قبل فوات الأوان

دعا الشيخ نبيل رحيم في موقف له الرؤوساء الثلاثة وكل المعنيين في لبنان الى التدخل ورفع الظلم عن السجناء الإسلاميين، إذ أن النيابة العامة العسكرية بمجرد أن يتحول اليها موقوف. من طرابلس أو عكار أو عرسال وصيدا وغيرها تدعي عليه بالمواد 335/ أو 5/6 إرهاب ويدخل الموقوف بروتين المحاكمات الذي يدوم لسنوات ويكون تهمة الشخص مقطع فيديو أو صورة على هاتفه أو اتصال من سوريا أو التقى ببعض الأشخاص…
كما أن النيابة العامة العسكرية ترفض أي إخلاء سبيل يصدر من رئاسة المحكمة او من قضاة التحقيق، وهذا يطيل أمد التوقيف والسجن لذلك نطلب من المعنيين وقف الطريقة العنصرية التي تتعامل بها النيابة العامة العسكرية مع أبناء بعض المناطق.
كما ندعو الرؤساء الثلاثة إلى اقرار قانون تحديد المؤبد ب 20 سنة و الإعدام ب 25 افساحاً للمجال لخروج عدد كبير من السجناء بعد هذه المدة الطويلة التي قضوها في السجن.
كما دعا الشيخ رحيم وزير الداخليه الى النظر في حال الناس داخل السجون فهم يئنون وجعاً ، ومرضاً، وجوعاً،في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية السيئة حيث لا دواء ولا علاج ولا طعام في السجون الا على نفقة الأهل وهذا ينذر بعواقب وخيمة فكم من سجين توفي باهمال طبي وتأخر في العلاج..


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal