دراسة جديدة… هذه الأطعمة تحتوي على الحشرات!

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة تقريراً عام 2013، يروج للفوائد الغذائية والبيئية لأكل أصدقائنا ذوي الأرجل والأجنحة، وحتى بعض الآفات.

أظهرت دراسة جديدة أنك تتناولها بالفعل الحشرات يومياً في نظامك الغذائي، وبكميات كبيرة أيضا.

أصدرت شركة Terro ، وهي شركة لمكافحة الحشرات مقرها في ولاية بنسلفانيا، تقريراً يقدر أن الفرد العادي يأكل 140.000 قطعة من الحشرات كل عام.

ولكن على الرغم من أن هذا الرقم ربما يجعلك تشعر بالحساسية والغثيان، فإن الشركة أوضحت أن الأمر “طبيعي تماماً”. حتى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تسمح لكمية معينة من الحشرات أن تشق طريقها إلى طعامنا بـ”كميات آمنة” على المستهلكين.

صحيح أنك قد لا تتمكن من رؤية أو تذوق هذه الحشرات الصغيرة، ولكن تأكد أن هناك كميات من الديدان واليرقات والصراصير والخنافس في الأطعمة اليومية، وخاصة حبوب البن والشوكولاتة ودقيق القمح والشوفان وغيرها.

لذلك كُن على علم من هذا الأمر، لن يخلو الطعام أبداً من الحشرات. ومع ذلك هناك حدود لعدد الحشرات التي تسمح لك إدارات الغذاء العالمية بتناولها دون أن تدري.

وضع موقع Reader’s Digest الأمريكي قائمة بأكثر الأطعمة التي يُرجح أنها تحتوي على شظايا أو كميات كبيرة من الحشرات دون أن ندري. ومن بين تلك الأطعمة والمكونات ما يلي:

زبدة الفول السوداني، الشوكولاتة، المعكرونات، القهوة.

ومن بين الأطعمة الأخرى التي تحتوي على أجزاء من الحشرات أو الأجسام الكاملة لها دون أن ندري:

الزبيب والمسكرات المجففة، المشروم والفطر بأنواعه، الخضروات المجمدة، الصلصات، العصائر الجاهزة، المُعلبات، الحبوب، التوابل، الأجبان، الفواكه والخضراوات الطازجة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal