“الانتخابات ستحصل في موعدها”… ميقاتي: الحكومة تقوم بجهد كبير والأمن مستتب

التأم مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء.

وبحث مجلس الوزراء في جدول اعمال من 29 بندا ابرزها: عرض رئيس مجلس الوزراء للاتفاق المبدئي مع صندوق النقد الدولي، مشروع قانون معجل يرمي الى تعديل القانون الصادر بتاريخ 3/9/1959 المتعلق بقانون السرية المصرفية، مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة الاستقراض من مصرف لبنان سندا للمادة 91 من قانون النقد والتسليف وعلى مشروع مرسوم باحالة مشروع القانون المذكور على مجلس النواب، عرض وزارة المالية موضوع اللجوء الى حقوق السحب الخاصة وذلك لتسديد ثمن القمح والطحين، اضافة الى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وسبق الجلسة اجتماع بين الرئيسين عون وميقاتي بحث في المستجدات.

 

عون

 

وفي مستهل الجلسة، هنأ الرئيس عون اللبنانيين بحلول عيد الفصح المجيد متمنياً ان “يعيده الله عليهم وقد تمّت قيامة لبنان وتحقق ما يصبون اليه من استقرار وأمان وعيش كريم”. وقال: “نحن على بعد شهر من الانتخابات النيابية وما زال البعض يشكك بإجرائها. اجدد تأكيدي بأنها قائمة في موعدها وقد أقرت الاعتمادات الاضافية لها”.

وأضاف: “زيارة قداسة البابا تتخذ اهمية كبرى وطنياً وروحياً وإنسانياً وسننجز الترتيبات لها بالتعاون مع اللجنة الكنسية المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وستتشكل لجنة وطنية للتحضير للزيارة”.

 

 

ميقاتي

 

أما رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، فقال في مستهل جلسة مجلس الوزراء: “رغم كل الجو السلبي الذي يجري تعميمه فإن الحكومة تقوم بجهد كبير. “فالأمن مستتب مقارنة مع ما كان عليه الوضع من قبل، والمساعدات للعائلات الاكثر حاجة يتولاها وزير الشؤون بكل مناقبية ومن دون زبائنية سياسية، والاموال توزع للعائلات الاكثر حاجة”.

 

وأضاف ميقاتي: “في موضوع الانتخابات فان هذا الاستحقاق سيحصل في موعده ونحن ملتزمون بذلك، والاعتمادات المطلوبة يجري تأمينها. وفي موضوع خطة التعافي الاقتصادي، لا بد من التنويه بالجهد الذي بذلته اللجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة في موضوع التفاوض مع صندوق النقد الدولي”.

وتابع: “إننا مطمئنون الى عودة الصفاء الى علاقات لبنان العربية لا سيما مع دول مجلس التعاون الخليجي وباذن الله سنواصل خطوات تعزيز هذه العلاقات وتطويرها”. رغم كل الاجواء السلبية التي تتم اشاعتها، فنحن على قناعة أننا نقوم بكل العمل المطلوب منا”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal