الجيش يطلق الحملة التذكيرية للتوعية على مخاطر الألغام

أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، قيام المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية على مخاطر الألغام، بإطلاق حملة وطنية تذكيرية توعوية، اعتبارا من 4/4/2022 ولغاية 12/4/2022، تتخللها أنشطة رياضية وثقافية مختلفة.

 

وذكرت بوقائع الحملة وتغطيتها، وفقا للبرنامج الآتي:

“توزيع منشورات توعية على المواطنين العابرين على حواجز الجيش اللبناني.

إعتبارا من 4 / 4 / 2022 ولغاية 12 /4/ 2022.

 

برجا: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية، عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR”، وذلك بالتعاون مع جامعة البلمند.4 / 4 / 2022 اعتبارا من الساعة 10.00

 

رأس بعلبك: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية، عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR”، وذلك بالتعاون مع جامعة البلمند. 5 /4/ 2022 اعتبارا من الساعة 10.00

 

تول: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية، عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR” وتقديم مسرحية دمى للأطفال، وذلك بالتعاون مع المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) وجامعة البلمند.

عكار: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية، وذلك بالتعاون مع جامعة البلمند. 6 / 4 / 2022

اعتبارا من الساعة 10.00

 

كفرتبنيت: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية، عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR”، تقديم مسرحية دمى للأطفال وإقامة عرض تدليلي حول الكلاب الكاشفة للألغام، وذلك بالتعاون مع المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) وجامعة البلمند.

كفرشوبا: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية،عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR” وتقديم مسرحية دمى للأطفال، وذلك بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (UNIFIL)، المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) وجامعة البلمند.7/4/ 2022

اعتبارا من الساعة 10.00

 

النبطية: إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية،عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR” وتقديم مسرحية دمى للأطفال، وذلك بالتعاون مع المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) وجامعة البلمند. 8 /4/ 2022 اعتبارا من الساعة 10.00.

 

قرنايل:إقامة نشاط حول التوعية من مخاطر الألغام يتضمن إلقاء محاضرة حول مشكلة الألغام والقنابل العنقودية،عرض فيديو على أجهزة الواقع الإفتراضي “VR”، وذلك بالتعاون مع جامعة البلمند.11/4/ 2022 اعتبارا من الساعة 10.00.

 

عرسال: إقامة يوم توعية يتضمن أنشطة ترفيهية تتعلق بالتوعية من مخاطر الألغام، إلقاء محاضرة توعية، وتوزيع منشورات توعية على المشاركين، وذلك بالتعاون مع منظمة هانديكاب العالمية (HI) وجامعة البلمند.12/4/ 2022 اعتبارا من الساعة 10.00″.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal