باسيل: ليس لدي رغبة بالترشح للانتخابات ولكنني مضطر!

قال رئيس “التيّار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل: “نحن لسنا الأكثرية في الحكومة لنتمكن من التغيير”.

وأضاف باسيل، في حديثٍ له عبر إذاعة “صوت كل لبنان”، “لم نكن يومًا ولن نكون أبدًا جزءًا من المنظومة حتى لو جلسنا على الطاولة نفسها مع البعض في مجلسي الوزراء والنواب لأن الناس اختاروهم كممثلين لهم وهذا خيار الناس وليس خيارنا”.

وتابع، “نحن كنا ضد السياسة الاقتصادية والمالية المعتمدة على طول الخط ومنذ كان العماد عون في فرنسا لأنها لا توصل إلا إلى الانهيار”.

وأردف، “اليوم هناك مشكلة كبيرة بشخص اساء للمال العام وأموال المودعين وتبين ان عليه ارتكابات بالمباشر ونحن نطالب بتغييره بقرار سياسي في مجلس الوزراء بغض النظر عما يحصل بالقضاء”.

وتابع: بموضوع اتهامنا بالتمديد لسلامة اذكر بأننا لسنا اكثرية لنفعل ما نريد ومعروف كم اعترضنا لكن تغيير الحاكم يتطلب اكثرية ثلثي مجلس الوزراء ووزير مال لطرح الموضوع وهذان الامران لم نكن نملكهما وكذلك رئيس الحكومة الذي يضع الامر على جدول الاعمال”.

وقال: “عندما نخسر معركة كما حصل بموضوع رفضنا التمديد لسلامة، فهذا لا يعني اننا جزء مما جرى. لا الرئيس عون ولا التيار يسعيان للمجيء بحاكم لمصرف لبنان يتبع لهما لأن لا مصلحة حتى سياسية بذلك وموقفنا هو ان اداء الحاكم الحالي والدعاوى عليه في الداخل والخارج لا تعطيه المصداقية ولا ثقتنا وثقة الجمهور لادارة النقد الوطني”.

ولفت باسيل إلى أنّ، “هناك من يريد التدقيق الجنائي وكشف حسابات وأملاك الفاسدين والسارقين واستعادة الاموال وفي المقابل هناك من يمنع ذلك في مجلس النواب والقضاء وامس على الارض بالبارودة”.

وتابع، “موضوع الحقوق في حقل النفط البحري ثابت لا يمسّ به ولكن يجب ان نجد حلا لكيفية إتمام استخراج النفط والغاز من دون ان نتنازل عن حقوقنا”.

وأكدّ باسيل أنّ، “ليس لدي رغبة بالترشح للانتخابات ولكنني مضطر، وسيكون لنا مقعد نيابي بالبترون “تا يريحوا بالن كل اللي عم يبنوا على هالموضوع”، ولن أترشح إلا في هذه الدائرة”.

وقال: “كنا نتقاتل مع المنظومة بسبب ما جرى لأموال الدولة واليوم نتقاتل معهم بسبب ما حصل لأموال المودعين”.

وأضاف, “في موضوع رئاسة الجمهورية هل أضع لهم سماعة ليستعوا الى احاديثي مع الرئيس عون؟ لم نتحدث يوما في موضوع رئاسة الجمهورية!”.

وتابع، “أقول أنه بمجرد ما يتم استعمال عبارة “العقوبات على باسيل” هو تدخل مباشر بآراء الناس والممولين والمرشحين وهو عملية تخويف وتهويل وهذا لا يجوز”.

واستكمل باسيل، “قلت منذ عشر سنوات واكرر اليوم، لن تبقى قيمة الغاز عالية الى الابد، لأن العالم ينتقل الى الطاقة المتجددة”.

وأشار إلى أنّ، “من غيّر قانون الانتخابات بما يخص نواب الاغتراب هم من يهابون نتائج الانتخابات، ونحن لا نخاف من هذه النتائج”.

وقال باسيل أنّ: “هناك حالة مراوحة ونقاش مع حزب الله، ولم يبت شيء حتى الساعة وهذا الأمر متعلق بوضع البلد وبوثيقة التفاهم وبالتحالفات الانتخابية، انما كل ما يتم التداول به في الاعلام غير صحيح”.

وطلب باسيل “من جميع الذين يصرفون المال الكثير لاسقاطنا في البترون ويتحدثون عن ذلك، اطلب منهم ان يصرفوا اكثر لأنها قد تكون وسيلة اضافية افيد فيها اهلي في المنطقة في ظل الازمة الاقتصادية”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal