الديمقراطية تفتتح شارع الشهيد ابو صواي في مخيم البداوي

لمناسبة مرور اربعين يوما على استشهاده، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالا جماهيريا للقائد خالد ابو صواي “ابو ربيع” في مخيم البداوي تخلله افتتاح شارع بإسمه.

شارك في الاحتفال حشد من قيادات وكوادر وقواعد الجبهة يتقدمه عضو مكتبها السياسي ابو لؤي اركان بدر وممثلو الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية وعائلة الشهيد وحشد من ابناء المخيم .

والقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو قيادتها في مخيم البداوي احمد موسي (ابو فراس) تحدث فيها عن مزايا الشهيد ودوره الوطني والاجتماعي مشيدا بتضحياته مناضلا في صفوف الجبهة وقواتها المسلحة.

وأكد موسي على مواصلة النضال والمقاومة على خطي الشهيد وكل الشهداء حتى انتزاع حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها اقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم تطبيقا للقرار الدولي رقم 194 نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير، ومخططات التآمر على قضية اللاجئين والغاء حق العودة .

وشدد موسى على ضرورة تحصين اوضاع المخيمات وتعزيز دور القوى الامنية للحفاظ على امنها واستقرارها في سياق الحفاظ علي امن واستقرار الجوار اللبناني.

وطالب موسي الاونروا بوضع خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة الى حين انتهاء الازمة الاقتصادية في لبنان .

بعد ذلك قام عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان ومسؤولي الفصائل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لشارع الشهيد ابو صواي.

Post Author: SafirAlChamal