فضل الله في جلسة الثقة: المطلوب منا جميعا التعاون مع الحكومة للنهوض سريعا بالبلد

اعتبر النائب حسن فضل الله، في جلسة الثقة، انه “لو تمت محاسبة حكومة واحدة في التاريخ اللبناني وحجبت عنها الثقة لما وصلنا الى هنا بل كنا دولة مصدرة للكهرباء والنفط والسلع الاساسية”.

وقال: “هذه الحكومة لها فرص النجاح ونحن نريد لها ان تنجح ولكن هذا يحتاج إلى قواعد أساسية منها الإرادة الوطنية”. ودعاها الى “القيام بمشاريع حيوية وأول مؤشر على الجدية هو موضوع الكهرباء”.

وشدد على أن “الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يجب أن يتم بموافقة الطرفين وبعدم دخول الحكومة في الوصفة الجاهزة للصندوق”. وقال: “المطلوب إعادة تدوير الاقتصاد على أسس جديدة ترتكز على الانتاج وتنويع العلاقات شرقا وغربا، كون أن بوابتنا الوحيدة هي سوريا ونطالب الحكومة بتعزيز التواصل مع الشام”، مضيفا ان “على كل الأفرقاء ان يجير مساعدات للشعب اللبناني من خلال أصدقائه في الخارج والأمور مفتوحة الى كل دول العالم ما عدا اسرائيل”.

واعتبر ان النظام المصرفي في لبنان اثبت فشله ولا يمكن إصلاحه، والمصارف لم تكن مؤتمنة على ودائع اللبنانيين بل مارست سرقة كبرى وهي تتحمل جزءا كبيرا مما وصلنا إليه”، كما اعتبر ان “القضاء فشل بالقيام بمهمته على الرغم من حوزته آلاف الملفات”.

وطالب بأن يكون التدقيق الجنائي لكل قرش صرف”.

وقال: “المطلوب منا اليوم جميعا ان نتعاون مع الحكومة للنهوض سريعا بالبلد”.


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal