“بيان بعبدا”: تغيير مقصود ام خطأ عابر

تابع الوسط السياسي والاعلامي باهتمام بالغ قبل ظهر امس ما جرى توزيعه في قصر بعبدا من كلام منسوب الى رئيس الجمهورية ميشال عون امام وفد مجلس الشيوخ الاميركي وفيه” ان الرئيس عون اكد للوفد ان الحكومة ستولد هذا الاسبوع ما سيعطي فرصةً لبداية مرحلة الإنقاذ، وأنّ الحكومة ستباشر فوراً بالإصلاحات

ولكن فجأة تغير الموقف بعد الظهر حيث لوحظ ان البيان الرسمي الصادر عن مكتب الاعلام في القصر الجمهوري جاء فيه”ان الرئيس عون ابلغ الوفد ان عملية تشكيل الحكومة الجديدة قطعت شوطا كبيرا، وان الكثير من العقبات قد ذللت، معربًا عن امله في ان تُشكل الحكومة هذا الاسبوع”.

مصدر متابع قال “بين “التأكيد” صباحا و”الامل” بعد الظهر فرق شاسع”، متسائلا” هل الامر مجرد خطأ في الترجمة او ان ثمة معطيات جديدة حتّمت تغيير الموقف”.

واكد المصدر في الوقت ذاته “ان الاتصالات مستمرة بايجابية سعيا الى حل، لكن الافراط في التفاؤل الذي يتم ضخه اعلاميا، والتسابق على نشر اسماء ومعلومات مغلوطة او غير دقيقة في معظمها،امر يحتاج الى مراجعة وتدقيق”.

مصدر مواكب لعملية التشكيل قال” ان ما يسرب عن موافقات اولية او نهائية على اسماء مرشحة للتوزير او الاتفاق النهائي على حقائب امر لا يقع في موقعه الصحيح، وكل ما في الامر ان الرئيس المكلف يجري لقاءات مختلفة لتشكيل الحكومة، ولم يلتزم باي امر نهائي مع احد الى حين اخراج الصيغة النهائية للحكومة”.

واشار المصدر ” الى ان كل محاولات التشويش على دور الرئيس المكلف وعملية التشكيل لن تجدي نفعا في عرقلة تشكيل الحكومة”.

المصدر: لبنان 24


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal