يواجه العناصر صعوبات.. بيانٌ من ″الدفاع المدني″ بشأن حريق القبيات

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات بياناً جاء فيه: “لا زال مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار يشرف على سير عمليات الإطفاء من موقع الحريق الهائل الذي شب بعد ظهر أمس الأربعاء في أحراج القبيات وأحدث أضراراً على مساحات شاسعة من البلدات الغنية بثروتها الحرجية”.

وأضاف، “قد توصل العناصر بتضافر الجهود مع الجيش اللبناني الى التمكن من السيطرة جزئيا على النيران من جهة بلدة القبيات، ولا زال هنالك جيوبٌ مشتعلة في كل من البلدات التالية: القطلبة، قميع،المشروع الأخضر، محيط برج البيئة اللوءه، وادي (عودين – عندقت)، علماً أن سرعة الرياح خلال ساعات الليل تسببت بامتداد النيران من بلدة أكروم الى الرويمة باتجاه بلدة البساتين في الهرمل، وصولاً الى داخل الأراضي السورية”.

وتابع البيان: “يواجه العناصر صعوبات متعددة للتمكن من انجاز المهمة بالسرعة المطلوبة بسبب وعورة المسالك في تلك البقعة الجغرافية وارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الهواء”.

وأردف، “يواصل عناصر الدفاع المدني العمل حالياً، معززين بـ 25 آلية للدفاع المدني كاملة الطواقم، بمؤزارة 4 طوافات للقوات الجوية والتي تعمل من جهتي البقاع والشمال”.

وتابع، ” تعرض 3 عناصر من الدفاع المدني لإصابات طفيفة خلال تنفيذ المهام بين ليل أمس واليوم”.

ووفق البيان: “تتقدم المديرية العامة للدفاع المدني بالتعزية من أهالي عكار عموماً وأكروم خصوصاً اثر وفاة الشاب أمين ملحم الذي سارع مندفعاً لإخماد الحريق ما جعله يدفع حياته ثمناً خلال محاولته السيطرة على النيران”.


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal