المريض في لبنان بات مشروع شهيد!

نفّذ القطاع الاستشفائي إضراباً تحذيرياً أمام مستشفى رزق الجامعي في بيروت، احتجاجا على نقص الادوية والمستلزمات الضرورية لإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية. وأطلق الأطباء صرختهم محذّرين أن المريض سيموت أمام المستشفيات، ومناشدين منظمة الصحة العالمية بالتدخّل.

وجّه الأطباء نداء الى العالم ومنظمة الصحة العالمية، واشاروا الى ان هناك جريمة ترتكب بحق الشعب اللبناني ونحن قادمون على فترة صعبة جداً لن تتمكّن فيها المستشفيات من استقبال المرضى.

وقال الأطباء المعتصمون “إن المريض سيموت فعلا امام المستشفيات”، وتابعوا “السياسة الضيقة لم تخدم احدا وحتى جماعتهم لانهم سيموتون هم ايضاً امام ابواب لمستشفيات”.

وشدد الأطباء على ان لا حلول الا بفتح منظمة الصحة خطوات مباشرة مع المستشفيات الجامعية الكبيرة والجيش وليس عبر وزارة الصحة لايصال المساعدات بأسرع وقت.

وتابع الأطباء “نحن نقوم بأقصى جهدنا لكننا بحاجة لأدوات لكي نطبب الناس بها، فلتعلن الدولة افلاسها وفشلها ولتستلم منظمة الصحة زمام القطاع الصحي في لبنان”.

وكشف الأطباء أنه تم الغاء عمليات جراحية أمس بسبب فقدان مادة البنج، وفي الغد سيبدأون بإلغاء تصوير الاشعة.

وقال الأطباء المعتصمون: “نحن لا نتوجّه اليوم الى وزارة الصحة بل الى منظمة الصحة العالمية لان هناك شعباً سيموت، والمريض في لبنان بات مشروع شهيد”.

 

Post Author: SafirAlChamal