بالفيديو: توتر جديد على الحدود اللبنانية الفلسطينية وسط تعزيزاتٍ عسكرية

بعد وصول عدد من اللاجئين الفلسطينيين إلى الحدود اللبنانية الفلسطينية تضامنًا مع غزّة، حصل تدافع وتضارب بين المتظاهرين الفلسطينيين والقوى الأمنية والجيش عند بوابة فاطمة، بعد محاولتهم اجتياز الحاجز الموضوع هناك لمنعهم من المرور عبر الطريق المؤدية إلى سهل مرجعيون حيث الحد الفاصل بين البلدين عبارة عن شريط شائك. وقد ارسلت قيادة الجيش تعزيزات اضافية الى المكان.

كما عمد بعض المتظاهرين إلى تسلق الجدار الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة في كفركلا وأقدموا على تكسير كاميرات المراقبة التابعة للعدو الاسرائيلي الموضوعة هناك ورشق الحجارة.

كذلك اطلق جيش العدو الإسرائيلي طائرة مسيّرة مسلحة فوق التظاهرة عند تخوم بلدة كفركلا قرب الجدار الإسمنتي الحدودي مع فلسطين المحتلة

وتشهد منطقة مرجعيون تدابير أمنية صارمة بعد أحداث يوم أمس الجمعة، حيث أغلق الجيش كل الطرق المؤدية إلى سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة.

وبعد ظهر اليوم، انطلقت الباصات من مخيمي نهر البارد والبداوي في الشمال، متوجهين إلى الحدود اللبنانية – الفلسطينية، تضامنًا مع القدس وقطاع غزة في وجه الاعتداءات الإسرائيلية. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات داعمة للقضية الفلسطينية.

وصباحًا، نظّم فلسطينيون تحرّكًا في مارون الراس في ذكرى النكبة وتضامنًا مع غزة. 

وأفادت معلومات أن مجموعة من الشبان حاولت، عند الحدود الجنوبية، اجتياز حاجز للجيش وأمن حزب الله.

وأفادت معلومات “النهار” ان الجيش اللبناني وعناصر من “حزب الله” يفصلون بين المتظاهرين والشريط الحدودي في مقابل مستوطنة أفيفيم

من جهتها أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن العدو الاسرائيلي وجه طلقات نارية على المتظاهرين الذين تسلقوا الجدار الفاصل في منطقة العبارة وقاموا برشق الحجارة وبرفع العلم الفلسطيني وعلم “حزب الله” على السياج الموضوع فوق الجدار. وأطلق السائقون أبواق سياراتهم استنكارا لإطلاق الرصاص.

كما أفادت عن سقوط جريح من بين المتظاهرين على الجدار بين العديسة وكفركلا برصاص العدو الاسرائيلي، وقد تم نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal