شعلة النور تصل بيروت… نحاس: الذي يشهد للنور لا بدا ان يرى القيامة

وصلت مساء اليوم الى مبنى الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، شعلة النور المقدس من قبر السيد المسيح من كنيسة القيامة في الاراضي الفلسطينية المحتلة عن طريق الاردن، وقد نقلت الشعلة على متن طائرة خاصة، ورافقها الارشمندريت يعقوب خليل وأعضاء اللقاء الأرثوذكسي.

واستقبلها على أرض المطار، وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ميشال نجار ونائب رئيس المطار شادي أبو أنطون.

وبعد وصول الشعلة، أقيمت الصلوات، وكانت كلمة لنجار هنأ فيها البطريرك يوحنا العاشر والمطارنة وكل اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، مشيرا الى أن “كل الأعياد في لبنان هي أعياد للجميع”. وشكر اللقاء الأرثوذكسي “وبالأخص الصديق مروان أبو فاضل والنائب نقولا نحاس على الترتيبات اللائقة التي قاموا بها، سواء في الأردن أم في لبنان”، وتمنى نجار أن “تكون الشعلة من بشائر الخير لهذا الوطن الجريح، الذي يمر بجلجلة، وهو بأمس الحاجة لقيامة كبيرة، تعيده الى دوره الريادي والثقافي والحضاري”.

النائب نحاس قال: الشعلة هي رسالة من القائم من بين الاموات انه معنا انه الراعي والمحب، وانه لا يترك شعبه. لعلى هذا النور الفائض ينور العتمة التي تلفنا وتجعل من اللذين يسببون هذه العتمة ان يخافوا من ظلامة اعمالهم. فلا بدا لهذا الليل من ان ينجلي والذي يشهد للنور لا بدا ان يرى القيامة.

ومن المقرر أن تنتقل الشعلة الى كنيسة القديس جاورجيوس، حيث ستوزع على الكنائس والرعايا والابرشيات.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal