فضيحة عونية على الهواء مباشرة.. إجت الأوامر بالانسحاب

تعرض عضو المجلس السياسي في التيار الوطني المحامي وديع عقل لموقف محرج جدا خلال التحرك أمام قصر عدل بيروت، أدى الى ضرب كل الشعارات التي تتحدث عن العفوية في التحركات دعما للقاضية غادة عون، ما شكل فضيحة على الهواء مباشرة.

وخلال مداخلة لعقل، عبر قناة “الجديد” من أمام قصر العدل، صباح اليوم الاثنين، خلال التظاهرة التي قام بها التيار الوطني الحر دفاعاً عن القاضية غادة عون على خلفية ما حصل يومي الجمعة والسبت من اقتحام غير قانوني لمكتب شركة ميشال مكتّف في عوكر، تفاجأ عقل بأحد المناصرين، يقترب منه، واشياً في أذنه، “إجت الأوامر لننسحب”، ظناً منه أن الصوت غير مسموع، الأمر الذي أربك عقل، فرد عليه، “روء شوي”.

وبرّر عقل هذه العبارة، بأن الشاب يحذره من “البلطجية” القادمين، وهم داعمون لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والمدعي العام التمييزي غسان عويدات ويحملون العصي والجنازير.

وفسّر مراقبون هذا الكلام أن الذين يناصرون القاضية عون يتحركون ويأخذون أوامر النزول على الأرض والانسحاب من المراجع العونية العليا، وهو خير دليل على الاصطفاف السياسي في القضاء، الذين يطالبون هم بأنفسهم بتحييد القضاء عن السياسة.

وعلق الاعلامي هشام حداد على ما حصل عبر حسابه على تويتر بالقول: خلص، اجت الأوامر ننسحب من التحرك العفوي، بزيادة استرجاع ودايع لليوم… لما نقلكن كل شي منسق من اولو لاخرو للاستعمال بالبازار السياسي ما تبقو تجاوبونا بدونكيشوتياتكن.

Post Author: SafirAlChamal