الديمقراطية تحيي مناسبة يوم الاسير بوقفة تضامنية امام النصب التذكاري لعميد الاسرى يحيى سكاف

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في شمال لبنان وقفة تضامنية مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ، و ذلك امام النصب التذكاري لعميد الاسرى يحيى سكاف في بلدة المنية بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان بدر وممثلي الاحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية .

كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال سكاف دعا الى دعم نضال الاسرى الذين يواجهون بصدورهم العارية جلاديهم . و شدد على ضرورة توسيع تحركات الدعم والاسناد للاسرى والضغط على المجتمع الدولي للتدخل من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل اعتبر ان قضية الاسرى يجب ان تكون في سلم اولويات القيادة الفلسطينية ، عبر تدويل قضيتهم ونقلها للمؤسسات الدولية بما فيها لجان حقوق الانسان ومحكمة الجنايات الدولية . واكد خليل ان لا حرية لفلسطين دون تحرير الاسرى . ودعا خليل الى عدم الرضوخ للاملاءات الاسرائيلية بشأن الانتخابات بالقدس ، مؤكدا ان الانتخابات تعتبر خطوة على طريق انهاء الانقسام الفلسطيني واعادة النظر بالنظام السياسي الفلسطيني ، و مدخل ضروري لتفعيل المؤسسات الفلسطينية .

واكد خليل تمسك اللاجئين بحق العودة نقيضا للدعوات المشبوه التي ظهرت مؤخرا بشأن التنازل عن حق العودة مقابل اعادة التوطين في بلدان اخرى ، داعيا الدولة اللبنانية لاقرار الحقوق الانسانية ، و جدد دعوة الاونروا توفير خطة طوارئ اقتصادية شاملة و مستدامة للاجئين في لبنان دعما لنضالهم من اجل العودة.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal