الحريري إلى موسكو الأربعاء!

يتوجّه الرئيس المكلف سعد الحريري بعد غد الاربعاء الى موسكو تلبية لدعوة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في زيارة يجري خلالها مباحثات مع الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ميشوستين ووزير الخارجية سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين.

وأعلن مجلس الوزراء الروسي، اليوم الإثنين، أنّ رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين سيلتقي نظيره اللبناني سعد الحريري يوم الخامس عشر من شهر نيسان الجاري ويعقدان جلسة مباحثات.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الروسي المنشور على موقع المجلس اليوم الإثنين:

“يعقد ميخائيل ميشوستين جلسة مباحثات في موسكو مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الخامس عشر من شهر نيسان/أبريل. حيث سيبحث رئيسا وزراء البلدين مسائل التعاون الروسي اللبناني في مجالات التجارة والاقتصاد والصناعة والطاقة والثقافة وغيرها”.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تنتظر زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الأيام المقبلة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع نظيره المصري سامح شكري اليوم الإثنين: “ننتظر رئيس الوزراء سعد الحريري في روسيا خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف، إنه “سيتم أيضًا استقبال ممثلين آخرين للقوى السياسية الرئيسية في هذا البلد في موسكو”.

وتابع، “سنحثهم على إدراك مسؤوليتهم تجاه شعبهم وتجاه بلدهم وتشكيل حكومة تعكس توازن المصالح لجميع أطياف المجتمع اللبناني”.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الروسية، أن موسكو تعتقد أن الأزمة الحالية في لبنان لا يمكن حلها إلا من قبل أبناء البلد أنفسهم، بمشاركة جميع الفئات السياسية والعرقية والطائفية.

وأردف لافروف: “بدون أي وصفات مفروضة من الخارج، حتى في ظل الوعد بنوع من المساعدة المالية”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal