ماجدة الرومي رفضت الغناء أمام مرفأ بيروت

أطلّت الفنانة ماجدة الرومي مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” على قناة On ، حيث كان اللقاء في قصر القبة.

وقالت: “الأيادي المترابطة في الظروف الصعبة لا تبقى هي الحل، الحلول تحتاج إلى أصحاب حروب المحاور ليصلوا إلى اتفاقات كي نرتاح. وصلتُ إلى قناعة بأنه لا يوجد خيط أو قرار بين أيادينا، تخطانا الموضوع كثيراً. الخيطان ممسوكة من الخارج وليس من الداخل. في الداخل نحن والسياسيون نتائج، ولكن تبقى إرادة الشعب وقوّته، وأيادينا المترابطة كعرب. هذا يشكل لنا اليوم عبورَ جسر الموت، بطاقة الحب”.

وشددت الرومي على أنّ “الشعب اللبناني يستحق الحياة الكريمة، وسيادة بلده وحريته واستقلاله”، وقالت: “كلّي إيمان بأنّ هذا الأمر سيحصل. لبنان عمره أزل، وسيشفى ممن خانوه ويستعيد عافيته. نحن بلد محتل بقراره وسيأتي اليوم ويخرج من هذا الاحتلال”.

وكشفت عن أنه طُلب منها الغناء أمام مرفأ بيروت بعد أيام من حصول الانفجار، فأوضحت: “ولا يمكن، لم أستطع. كيف بقدر؟ لم أكن قادرة على الكلام، فكيف سأغني والدماء لم تجف. حتى اليوم، لا أملك الطاقة والشجاعة كي أنظر إلى هذا المكان، لا زلت أسمع صراخ الناس في ضميري، أشعر بأنّ هناك غضباً في داخلي قادر على مواجهة جيش”.

وأشارت الرومي إلى أنه حينما وصلتها الدعوة للغناء في مصر، شعرت بفرح كبير، وبدأت تستدعي كل طاقتها، حتى تقف من جديد وتتغلّب على تلك الأحداث، مؤكدة أنها تغني اليوم احتراماً لدم الشهداء الذين سقطوا، وعودتها للغناء من جديد محاولة لانتصار الحياة على الموت وانتصار الأمل على اليأس.

Post Author: SafirAlChamal