جعجع: أنا مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية ولا ظروف لحرب أهلية في لبنان

 رأى رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، أن “تشكيل حكومة إختصاصيين تقنيين في ظل السلطة الحالية، من رابع المستحيلات أن تنتج، لذا كفى تضييعا للوقت، ولنتوجه الى الإنتخابات”.

وقال في مقابلة عبر الجديد: “منذ خمسة أشهر على التكليف كان يفترض تشكيل الحكومة في بضعة أيام، وهذه كانت نية الحريري ونحن نضع كتفنا مع حلفائنا، ولو رأينا المقاربة صحيحة، لكنا كلفنا الحريري”.

أضاف “نحن في نقاش مستمر مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وأعتقد أن موقف غبطته ليس بعيدا من موقفنا”.

وسأل: “هل عرف الأمين العام ل- “حزب الله” السيد حسن نصر الله الآن، أن أخصائيين لا يمكنهم القيام بالمهمة؟. ولم وافق في السابق”؟، لافتا الى أنه “منذ 50 عاما والحكومات التكنوسياسية أوصلت الوضع الى هنا”.

وشدد جعجع: “لم أكن بائع أحلام خلال كل تاريخي السياسي، بحيث انتقدت ولم اعط الامور أكثر من حجمها”. مشيرا الى “أننا نعيش اليوم في ظروف سوداء، ولكن هذا لا يعني أننا لم نعد موجودين”.

وتابع أن “الهدف من تغيير الأكثرية النيابية يكمن في اجراء انتخابات نيابية جديدة لانتاج رئيس جمهورية من طينة غير طينة الرئيس ميشال عون. “ولست الوحيد الذي يتمتع بهذه المواصفات.” معتبرا أن “اكثر من أضر المسيحيين في لبنان هو عون وقيادة التيار الوطني الحر. وحين يتحدث عون وباسيل عن حقوق المسحيين هما يتحدثان عن حقوقهما فقط. فإذا كان هناك موظف مسيحي قواتي او من توجه سياسي آخر يطردانه ويأتيان بسواه”.

وأمل جعجع “ان يغير الاشتراكي والمستقبل موقفهما ويتوجها معنا الى انتخابات مبكرة. ولن اغير موقفي لاذهب الى حيث لا حل”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal