بالصور.. الاحتفال بتأسيس إتحاد أبناء الشمال في أوستراليا

تم الاعلان في أوستراليا عن تأسيس إتحاد “أبناء شمال لبنان”، وذلك في إحتفال حاشد أقيم في مطعم مسايا، بحضور شخصيات سياسية ودينية وبلدية وإجتماعية وإعلامية وحشد من أبناء الجالية اللبنانية في أوستراليا.

يهدف الاتحاد الى زيادة التعارف بين أبناء المجتمع، وزيادة الوحدة والتواصل والتآخي، ومساندة ومساعدة أبناء مدننا وقرانا في شمال لبنان، والسعي الى بلورة موقف موحد من مختلف القضايا المطروحة، والعمل على التجمع واللحمة عوضا عن التفرقة والشرذمة.

وترى وثيقة الاتحاد أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما تفرقه المصالح السياسية الضيقة، وتؤكد على وجوب الوقوف الى جانب أهلنا وأبناء وطننا خصوصا في هذه الظروف الصعبة.

كما يطمح الاتحاد الى جمع أكبر عدد من أبناء الجالية اللبنانية في أوستراليا في بوتقة ملؤها الالفة والتعاون والمحبة.

في بداية الاحتفال رحب الأديب جميل الدويهي بالحضور، ثم ألقيت كلمات لكل من: رئيس الهيئة التأسيسية للاتحاد الحاج حسان مرحبا، إمام وخطيب مسجد الرحمة في أوستراليا الشيخ عزام مستو، رئيس بلدية كانتربيري بانكستون الأستاذ كال عصفور، الشيخ معمر نمير، عضو مجلس بلدية كانتربيري بانكستون بلال الحايك، نائب رئيس جمعية أبناء الضنية الخيرية المستشار الحاج عمر ياسين.

وقد أكد المتحدثون على أهمية هذه الخطوة بتأسيس إتحاد أبناء الشمال الكفيل في توحيد الجهود المبذولة على كل صعيد سواء في أوستراليا أو في لبنان، مشددين على أهمية التواصل مع أهلنا في لبنان لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي يحتاجون فيها الى كل دعم مساندة ومساعدة.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن أهداف الإتحاد.

 

Post Author: SafirAlChamal