وزير التربية يعلن التوقّف عن التدريس كليا.. اليكم التفاصيل

تحدّث وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب، عن خلاصة اللقاءات التي قام بها، معلنًا عن ضرورة توفير 3 عناصر للقطاع التربوي وهي تطبيق للاجراءات الوقائية المنصوص عليها واجراء الفحوص الدورية للكشف عن الاصابات وتأمين تحصين جميع العاملين في هذا القطاع.

وأشار المجذوب في مؤتمره الصحافيّ، الى أن “التفريط بالقطاع التربوي يهدد باستدامة لبنان الرسالة، وقد طرحنا مشروع تأمين 500 مليار ليرة للقطاع التربوي لكن هذا المشروع لم يوضع على طاولة مجلس النواب”.

وقال المجذوب ان “القطاع التربوي يقف أمام مفترق طرق إما الانهيار إما تصرف مسؤول من الجميع”.

وطالب وزير التربية بـ”دعم مالي للاهالي والطلاب والمدارس، لكن للأسف وجهت كل الطلبات بالاستهتار لأن في لبنان التربية ليست أولوية”.

وقال المجذوب “توافقنا على العودة إلى التعلم المدمج والقيام بالامتحانات الرسمية ونطلق صرخة لتأمين مقومات إعادة فتح المدارس تدريجياً بداية من صفوف الشهادات في 22 آذار ولكن نرفع الصوت لتأمين الفحوص واللقاحات”.

وأعلن المجذوب عن “التوقف كلياً عن التدريس لمدة أسبوع كخطوة أولى، لأن القطاع التربوي أمام خيارين إما تأمين مقومات العودة الآمنة وإما التوقف عن التدريس بشكل كامل في التعليم العام والمهني في القطاعين العام والخاص”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal