وفد من المستقبل يزور المطران عوده: حقوق اللبنانيين تبدأ من بناء الدولة

ضمن جولته على القادة المسيحيين، زار وفد من تيار “المستقبل” متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس الياس عودة بعد ان كان قد زار امس بكركي للقاء البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

واكد النائب نزيه نجم باسم تيار المستقبل ان هذه الزيارة هدفت لوضع المطران عودة في أجواء الإتصلات والجهود التي يقوم بها الرئيس المكلف سعد الحريري من أجل تشكيل الحكومة للتصدي لوقف الإنهيار وإعادة إعمار ما دمره انفجار المرفأ.

واضاف نجم: نؤكد على حسن نوايا وأهداف الراعي بمساعيه لحلّ الازمة في لبنان وأكدنا الحرص الدائم على حقوق جميع اللبنانيين وفقاً للدستور والقوانين.

وختم بالتشديد على الحفاظ على حقوق اللبنانيين مسلمين و مسيحيين يبدأ من بناء الدولة واحترام مؤسساتها.

كما وضع الوفد المطران عوده في نتائج زيارة الرئيس المكلف الى الدول الصديقة.

كما زار وفد “المستقبل” شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.

وقال النائب سامي فتفت إثر الزيارة: “جئنا إلى هذه الدار المباركة والتقينا الشيخ نعيم حسن بناء على تكليف من الرئيس سعد الحريري، وشرحنا لصاحب السماحة ما يقوم به الرئيس المكلّف من اجل الاسراع في تشكيل حكومة مهمة من الاختصاصيين لتنفيذ الإصلاحات ووقف الإنهيار وإعادة إعمار ما دمره إنفجار المرفأ”.

وأضاف, “أكدنا له ان الرئيس الحريري لديه كل الحرص على أن تكون الحكومة متوازنة، وأن تتمثل فيها جميع مكونات المجتمع اللبناني وفقا للدستور، وان كل ما يثار خلاف ذلك هدفه وضع عراقيل جديدة امام عملية التأليف”.

وتابع فتفت، “كما اطلعناه على نتائج زيارات الرئيس الحريري الى الخارج والتفهم الكبير الذي لمسه من قادة هذه الدول لمساعدة لبنان، فور تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal