الرئيس عون: عون: لإتاحة الفرص بشكل متساوٍ بين الرجل والمرأة

إفتتح رئيس الجمهورية ميشال عون، المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية.

وقال عون: يسعدني أن “أفتتح اليوم المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية الذي إختار بيروت مكاناً لبحث “دور المرأة العربية والتحديات الثقافية”، وكيفية تحويلها إلى فرص للتضامن والنجاح”.

وأضاف، إنّ “الحضارات كافة وليدة الثقافة والثقافة إستراتيجية عمل مثلّثة الأبعاد، قائمة على التوعية على التراث الفكري والعلمي والفني، والتدريب على تفعيله وتطويره وإغنائه”.

وشدّد عون على “ضرورة إتاحة الفرص بشكلٍ متساوٍ بين الرجل والمرأة، ومن شأن أي تقاعس في هذا الاتجاه، أن يضاعف التناقض بين التطلّعات والواقع”.

وأشار إلى أن “هناك دائماً نقاش حول الأسبقية بين القناعات والذهنيات الموروثة… ويجب العمل على تخطيّ العوائق الثقافية باللجوء الى وسائل ثقافية، وفق ما نجح في القيام به رواد النهضة من نساء ورجال، في مطلع القرن الماضي”.

وتابع عون، نتطلّع جميعاً إلى أن “ينجح مؤتمر منظمة المرأة في وضع أسس انتاج ثقافة متجدّدة، وتعميم المعرفة، للسير إلى الأمام في التغلّب على ما يكبّل تحقيق المساواة المطلوبة، بالركون الى العقل، وبروح الانفتاح وتقبل الآخر المختلف”.

وختم الرئيس عون، بالقول: “يجب تفعيل دور المرأة في المجتمعات، ومن خلالها إطلاق نهج تربوي فاعل، مبني على ملاقاة تطلعات القرن الحادي والعشرين”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal