الصقيع يحل مكان الثلوج.. ارشادات للمزارعين والمواطنين

افادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية Lari عن النشرة الارشادية حول الاحوال الجوية والارشادات للمواطنين وللمزارعين.

١-منخفض جوي خفيف الفعالية يسيطر على لبنان منذ صباح اليوم الجمعة ٢/١٩ وينحسر منتصف الليل ليحل محله الصقيع.

٢-الجمعة ٢٠٢١/٢/١٩: طقس غائم تتساقط ثلوج خفيفة صباحاً على ٩٠٠ متر والبقاع تتحول مع تقدم ساعات النهار الى ثلوج ممزوجة بالماء لتصبح أمطاراً ساعات الظهر وبعد الظهر وتستمر حتى منتصف الليل بحيث تتوقف الهطولات ويحل محلها الصقيع على ارتفاع ٩٠٠ متر والبقاع الحرارة في البقاع ٥ وعلى الساحل ١٤ رياح شمالية غربية ٢٠ كلم/ساعة.

السبت ٢٠٢١/٢/٢٠: طقس مستقر صاف وبارد الحرارة في البقاع ٦ وعلى الساحل ١٥ الرياح شمالية غربية ٢٠ كلم/ساعة يتشكل الجليد ليلاً على ارتفاع ٨٠٠ متر وفي البقاع.

الاحد ٢٠٢١/٢/٢١: طقس مستقر صاف وبارد الحرارة في البقاع نهاراً ٧ درجات وعلى الساحل ١٦ أما ليلاً فتدنى الحرارة الى ٥- في البقاع – يتشكل الصقيع والجليد على ارتفاع ٥٠٠ متر عن سطح البحر – رياح شمالية ١٠ كلم/ساعة.

الاثنين ٢٠٢١/٢/٢٢: طقس مستقر صاف مع ارتفاع درجات الحرارة الى ٩ بقاعاً و١٧ ساحلاً – رياح شمالية ١٠ كلم/ساعة- يتشكل الجليد في البقاع وعلى ارتفاع ٨٠٠ متر.

الثلاثاء ٢٠٢١/٢/٢٣: طقس مستقر صاف مع ارتفاع درجات الحرارة الى ١٠ بقاعاً و١٨ ساحلاً – رياح شمالية ١٠ كلم/ساعة – يتشكل الجليد في البقاع وعلى ارتفاع ٩٠٠ متر.

الاربعاء ٢٠٢١/٢/٢٤: طقس مستقر صاف مع ارتفاع درجات الحرارة الى ١٢ بقاعاً و٢٠ ساحلاً – رياح شمالية ١٠ كلم/ساعة – يتشكل الجليد في البقاع وعلى ارتفاع ١٠٠٠ متر .

الخميس ٢٠٢١/٢/٢٥: طقس متقلب مع احتمال أمطار الجمعة ٢٠٢١/٢/٢٦: طقس متقلب مع احتمال أمطار السبت ٢٠٢١/٢/٢٧:

طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة.

ارشادات للصقيع :

١-وضع مانع التجمد Antigel في مشعاع (رادياتور) السيارات

٢-وضع مانع التجمد Antigel في مشعاع الجرارات الزراعية ومضخات المياه في السهل

٣-تدفئة البيوت البلاستيكية خاصة مساء السبت – الاحد ٤-تدفئة مزارع الدواجن خاصة مساء السبت – الاحد

٥- الانتباه من تجمد المياه في قساطل المياه المكشوفة في المنازل خاصة مساء السبت – الاحد ( تغطيتها بالثلج أو بجنفيص أو بقماش مبلول بالماء…)


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal