جعجع: بكركي ما بعمرو حدا هددها.. وعلى الرئيس عون الاستقالة

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إلى أنّنا “نحن من الأول موقفنا واضح، وأكيد بعدما وصل الوضع للبلد إلى ما وصل إليه من المؤكد أنه على رئيس الجمهورية ميشال عون الاستقالة، ولكن من المفروض الذهاب إلى انتخابات نيابية وبعدها المجلس الجديد ينتخب رئيس جديد”.

وأضاف خلال حديثٍ له عبر اذاعة “لبنان الحر”، “لطالما كانت بكركي صخرة لبنان ومنذ 100 سنة لحد الآن بكركي لم تخزل اللبنانيين والبطريرك استنفز كل ما لديه لإقناع المسؤولين على وقف التدهور ولكن “ما طلع بإيدو شي”.

وقال جعجع: “بكركي ما بعمرو حدا هددها” وكل الكلام عن هذا الموضوع “عنتريات على الفاضي”.

وعن ملف تشكيل الحكومة، قال جعجع: “أن نكمل على هذا المنوال أي بلا حكومة أو إذا تشكلت الحكومة ستبقى الأمور على حالها وبالتالي من ينتظر الحكومة كما ينتظر السراب”.

وأضاف، “حقوق المسيحيون تكمن في ان تقوم دولة فعلية في لبنان”.

ولفت جعجع، إلى أنّ “فريق رئيس الجمهورية يلجأ إلى اللعب على الوتر الطائفي لأنهم خسروا كل شيء، فعن أي حقوق مسيحيين يتكلمون؟ لقد انتخب رئيس الجمهورية على أسس الرئيس القوي وحقوق المسيحيين هي قيام دولة قوية في لبنان فأين الدولة القوية الآن؟”.

واعتبر، أنّ “الوقت لا يسمح للعمل على التمهيد للوزير جبران باسيل للوصول إلى سدة الرئاسة فالمشكلة ليست لا بصلاحيات ولا بحقوق مسيحيين المشكلة الفعلية اليوم هي بالإدارة الفعلية”.

وأكّد، أن “الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو انتخابات نيابية مبكرة، فكل يوم التدهور يلحق بنا وهناك من يلتهي بالحديث عن حقوق المسيحيين”.

وقال جعجع: “البعض في المعارضة يقول إنه من المهم القيام بانتخابات في وقتها فكيف لنا أن نقوم بالانتخابات في وقتها بهذه الحال؟ بوجود الاكثرية الحاكمة لا امل بأي شيء”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal